logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

5 سيارات مثيرة ومميزة الأداء.. ولكنها عائلية أيضًا !

مارشدير
5 سيارات مثيرة ومميزة
كل منا كانت له ذكريات خاصة من فترة الطفولة، ولكن الشيء الصعب الخروج منه أو الاحساس بأننا كبرنا علي التفكير فيه هو عشق السيارات. ويعرف مصنعو السيارات أن عشاق المحركات لا يخفون أحلامهم الطفولية الخاصة بالسيارات خاصة في ظل تكوينهم لعائلات جديدة ووجود أطفال صغار معهم. وقد صممت سيارات قادرة علي استيعاب أفراد العائلة بشكل مريح وفي نفس الوقت لديها القدرة علي قطع مسافة ربع ميل في وقت مميز كما أنها تمارس دورها الهام في نقل عشق السيارات من جيل إلي جيل.


ومن بين هذه السيارات الخمسة بورشه كايين، وهي السيارة التي عادت للسوق بقوة في عام 2002 لتكون واحدة من أكثر سيارات SUV متعة وربحية وأداء مع كونها واحدة من أوائل هذه النوعية من السيارات التي توفر نواحي الفخامة والقدرات الخاصة بالأداء العالي. أما كايين تيربو S، فتؤدي المهمة السابقة بشكل أفضل مع محرك V8 بقوة 570 حصان مع قدرة علي التسارع في 3.8 ثانية. 

5 سيارات مثيرة ومميزة

أما السيارة الثانية، فهي BMW M5، وهي كانت دائما الخيار الأول لكل من يبحث عن رحلات طويلة مريحة علي الطرق مع عملية في حقيبة الأمتعة تكفي للكثير من الأشياء مع قدرتها في نفس الوقت علي تحطيم المنافسين علي الحلبات. وتحمل السيارة محرك V8 بشاحنين توربينيين بقوة 575 حصان وقدرة علي التسارع في 3.6 ثانية، فيما توفر في الداخل عوامل الراحة والأمان 

5 سيارات مثيرة ومميزة

ومع تسلا Model X، فهذه السيارة يمكن أن تكون بديل جيد لموديل لامبورجيني أوروس الذي لم يظهر بعد للنور، وتأتي السيارة بأبواب مجنحة، فيما يمكن للسيارة في اصدار P90D هزيمة بعض موديلات فيراري بقدرة علي التسارع في 3.2 ثانية حتي 100 كم\ساعة مما يجعلها سيارة مثالية لسباقات التسارع بينما يكون الأطفال في المدرسة. كما تتمتع السيارة بالعملية مع حقيبة خلفية كبيرة وسهولة دخول من الأبواب المجنحة مما سيوفر الكثير من العناء مع الأطفال. 

5 سيارات مثيرة ومميزة

أما شيفروليه SS فهي للآباء الذين يفضلون سيارات العضلات عالية الاداء، فيما تعتبر السيارة في النهاية سيارة سيدان عائلية بريئة بمحرك بقوة 415 حصان. ويبلغ سعر السيارة 46.000 دولار، وهي الارخص من بين السيارات الخمس هنا، ويمكن بسهولة أن تتحول لسيارة تنقل افراد العائلة في تنقلاتهم اليومية خاصة مع ممتصات صدمات مغناطيسية توفر سهولة وسلاسة الركوب، فيما يمكن تغيير وضعية التعليق بسهولة للوضعية السباقية، بينما يمكن للسيارة التسارع في 4.6 ثانية. 

5 سيارات مثيرة ومميزة

وبالنسبة للموديل الخامس والأخير هنا، فهو BMW X6 M الذي يعتبر الخيار الافضل لتوفير مساحة للعائلة وللتخزين مع قدرات عالية في الأداء يمكن معها اقتحام السيارة للحلبات السباقية بسهولة. وتأتي السيارة بمحرك V8 بشاحنين توربينيين بقوة 567 حصان مع قدرة علي التسارع في 3.7 ثانية كما تتزود بفرامل ضخمة تسهل عملية توقفها لتكون موازية لنفس امكانية فرملة موديل BMW M3 الأخف في الوزن.
ads