logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

نصائح بسيطة يمكنها المساعدة في جعل سياراتكم أطول عمرًا

مارشدير
شراء السيارة ليس هو النهاية، ولكنه مجرد البداية لأن صيانة السيارة أمر يأتي بعد الشراء ويعتبر مهم للغاية في الحفاظ عليها في حالة من العمل لفترة طويلة من الوقت بدون مشكلات. وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها وتساهم في اطالة عمر السيارات وبقاءها في حالة جيدة.

- المحرك هو قلب السيارة وهو يحتاج زيت نقي وجديد ليقوم بعملية الضخ للوقود بسهولة، وكل شركة سيارات تنصح بزيوت معينة لمحركات سياراتها ويجب الارتباط بها عند تغيير الزيت مع تغييره في وقت مبكر وهاديء.
- الفلاتر تعتبر بمثابة الرئة والكلية في السيارة، وتغييرهم بصورة مستمرة يساعد علي الحفاظ علي السيارة طويلة العمر.
- الصيف يزداد سخونة عام بعد عام، ولهذا فمكيف الهواء يعتبر وسيلة مهمة جدًا للراحة في الصيف، ومع اشتداد الحرارة كل عام فهذا يعني ضغط اضافي علي مكيف السيارة لزيادة معدل التبريد وبالتالي الصيانة السنوية للتكييف وتغيير الفلاتر مهمة جدًا للحفاظ علي التكييف جديد.
- زيت ناقل الحركة مهم جدًا وتغييره كل عام أمر مهم لجعل السيارات أطول عمرا.
- الطرق مليئة بالتراب والحصي الذي يلتصق السيارة من أسفل وله تأثير سيئ جدًا علي عمل السيارة وبالتالي فمن المهم تنظيف السيارة باستمرار وغسلها في الجانبين وأسفل الجانبين.
- الشمس قد تكون قاسية علي الفرش والمقصورة الداخلية وبالتالي يجب استخدام واقيات الشمس للحفاظ علي مقاعد السيارة وتجهيزاتها الداخلية جديدة.
- يجب تشميع السيارات باستمرار والحفاظ علي نظافتها الخارجية كلما أمكن لجعلها جديدة تقريبًا.
- يجب الاهتمام بتغيير العجلات والاطارات باستمرار لحماية السيارات.
ads