logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

نصائح وخطوات بسيطة تجعل قيادة السيارة يوميًا أسهل (1)

مارشدير
غالبية السائقين يملكون المهارة والقدرة علي التعامل مع سياراتهم، ولأنهم ينطلقون غالبًا في رحلات يعرفونها فهم في حاجة لبعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تجعل من صيانة السيارة والحفاظ عليها أمر أكثر سهولة. وهذه النصائح لن تحولك ببساطة الي ميكانيكي أو فني سيارات ولكنها تعتبر طرق سحرية بسيطة تساعد علي تسهيل التعامل اليومي مع السيارة وترتيب الأمور داخلها وجعل القيادة عملية أقل ارهاقًا.

1- استخدام معجون الأسنان في تنظيف المصابيح الأمامية: ببساطة يمكن تلميع المصابيح الأمامية للسيارة بمعجون الأسنان مع قطعة قماش ناعمة وستعود المصابيح كما لو كانت جديدة في دقائق بسيطة.
2- تعديل وضعية مرايا السيارة: يعتقد خبراء السلامة أن المرايا يجب وضعها بحيث لا تظهر أي جزء من جسم السيارة وهذه أفضل وسيلة للتعامل مع البقع والمناطق العمياء التي تتطلب من السائق أن يدير رأسه ليتأكد منها قبل أن يغير الحارة المرورية.
3- اربط الهاتف المحمول: يمكن ربط الهاتف المحمول بسهولة عن طريق رباط مطاطي سهل التوفر مع فتحات مكيف الهواء حيث يعتبر ذلك حامل للهاتف المحمول بدون اي تكلفة.
4- سلة الطعام: يصاب الكثير من السائقين بالضيق مع تناثر الطعام وبقاياه علي أرضية السيارة ولذلك فالحل بسيط من خلال سلة طعام صغير كالموضحة في الصور تحفظ الطعام في مكان واحد وهو أمر مفيد جدًا خاصة مع الأطفال.
5- سلة مهملات: يمكن للسائقين التخلص من مشكلة الفضلات التي تتواجد في السيارات أو التخلص من عادة القاء القمامة من نافذة السيارة عن طريق سلة صغيرة مثل الموضحة هنا لا تأخذ حيز كبير بجانب قدم الراكب الأمامي ويمكن تجميع كل المخلفات فيها ببساطة.
ads
ads