ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

أغرب قوانين المرور في العالم: رسوم لـ"ركن الأفيال" وتجريم قيادة سيارة متسخة !!

مارشدير
ads
هل تتسائلون عن أغرب وأعجب قوانين المرور في العالم.. في السطور التالية نرصد لكم بعض من أغرب هذه القوانين التي يمكن أن تتنافي مع أبسط قواعد العقل.

1- في الدانمارك يوجد قانون يوجب علي كل صاحب سيارة أن يفحص ما أسفل سيارته قبل تشغيلها والانطلاق بها بحثًا عن أشخاص نائمين في أسفلها.
2- في بنسلفانيا يجب علي السائقين في المناطق الريفية التوقف كل ميل والانتظار لمدة 10 دقائق حتي يتم تحريك أي نوع من الحياة علي الطريق.
3- في ممفيس ونيوأورليانز يجب أن يسير رجل يحمل علم أمام النساء اللاتي تقدن السيارات وهو قانون غريب وتفسيره غير واضح.
4- في ولاية ألاباما الأمريكية يكون من غير القانوني قيادة السيارة وأنت ترتدي غطاء علي العينين، وبالتأكيد من المستغرب أن يصدر قانون يمنع قيادة سيارة بغطاء علي العينيين لأن هذا أمر مفروغ منه ولا ينفذ الا في حالات نادرة من المغامرات.
5- في ولاية آلاسكا يجرم وضع الكلاب فوق سقف السيارات ومرة أخري يظهر تساؤل حول سبب قيام أي أحد بوضع كلاب فوق سطح سيارته خلال قيادتها.
6- أما فلوريدا الأمريكية فيوجد قانون يوجب دفع رسوم ركن للأفيال وبالتالي اذا اصطحبتم افيالكم لركنها في موقف سيارات فيجب عليكم دفع رسوم الركن.
7- وفي تينيسي وكاليفورنيا يجرم اطلاق النيران من داخل السيارات علي الحيوانات، فيما نعرف أن الأمريكيين يحبون المسدسات مثل حبهم للسيارات، ولهذا وجد القانون أنه يجب أن يحذر المواطنين من اطلاق الرصاص من سياراتهم المريحة علي الحياة البرية عدا الحيتان فهي مسموح بإطلاق النيران عليها !!
8- في روسيا يحذر قيادة سيارة متسخة وتعتبر هذه السيارات غير قانونية، ولمن يبدو في النهاية أن علي الروس أن يهتموا بأمور أخري في طرقهم غير هذا.
9- في كاليفورنيا من غير القانوني القفز من السيارات بينما تسير علي سرعة 65 ميل\ساعة، وبالتالي يحذر القفز من سيارة متحركة لأخري علي الطريق الا في حالات كانت سرعتهما أقل من 65 ميل\ساعة.
ads
ads
اغلاق X