logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رئيس جنرال موتورز أفريقيا: تصنيع أوبترا محليًا إشارة لصلابة الاقتصاد المصري

ماريو سبانجينبيرج على
ماريو سبانجينبيرج على اليمين
صرح ماريو سبانجينبيرج، الرئيس والمدير الإداري لجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط لمارشدير في حوار خاص أنهم ظلوا علي مدار العامين الماضيين يجرون التجهيزات والاستعدادات لتقديم أوبترا المصنعة محليًا للسوق المصري، فيما أكد علي أنهم فضلوا طرح السيارة في حدث خاص وليس داخل معرض فورميلا أوتوماك ليكون هناك تركيز عليها وحدها كحدث رئيسي مع ذكره طرح الموديل السابق من السيارة خلال المعرض. وأوضح من جانب آخر أن توقيت طرح السيارة في هذا الوقت ايجابي جدًا وينتظر أن يحقق تأثير طيب علي مبيعات السيارة كما أنه يأتي كرسالة من الشركة تثبت من خلالها صلابة الاقتصاد المصري واستمرارهم في دعمه بقوة.

وأشار كذلك إلي أن أفضل أحداثهم الجديدة للعام 2016 هي تقديم اوبترا المجمعة محليًا بجانب طرح موديل أوبل موكا من قبل. وأكد علي أنهم قدموا استثمارات بقيمة 110 مليون جنيه من أجل خط انتاج أوبترا الجديد في مصر، مؤكدًا علي أن تصنيع أوبترا في مصر يمثل انجاز كبير في تاريخ شيفروليه وجنرال موتورز محليًا. وأكد علي أن وضع مصر في السوق الافريقي مميز في الفترة الأخيرة للتوسعات مع تحقيق الشركة نسبة 23.8% من الحصة السوقية للسيارات في مصر في 2015.

وأوضح أنهم يدعمون الاستثمار في مصر التي تعتبر ثاني أكبر أسواق افريقيا للسيارات بجانب كون مصنع جنرال موتورز الأكبر في مصر. وأشار الي قيام الشركة بتصنيع 700.000 سيارة في مصر منذ تأسيس مصنع جنرال موتورز في 1985 بجانب تعاملها مع 520 مورد محلي وتمتعها بشبكة توزيع قوية مع المنصور للسيارات من خلال 58 معرض و41 مركز خدمة.

واشار الي ريادة الشركة لمبيعات السوق علي مدار 8 سنوات، إذ أنتجت 57،000 سيارة في 2015 في مصر وباعت 69.000 سيارة. واختتم بأن تقديم أوبترا يعكس التزامهم نحو اقتصاد مصر ونحو تنمية الأعمال والاستثمار في مشروعات جديدة وتقنيات متطورة.
ads