ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جنرال موتورز مصر تكشف النقاب عن طراز شيفروليه أوبترا الجديد محلي الصنع

مارشدير
قامت شركة جنرال موتورز مصر مؤخراً بكشف النقاب عن الطراز الجديد كلياً من السيارة شيفرولية أوبترا محلية الصنع. وقد جاء الاطلاق في إطار احتفالية كبرى بمصنعها بالسادس من أكتوبر شهدت حضور مكثف لكبار رجال الدولة والإعلاميين وقيادات ومسئولي الشركة. وتأتي السيارة شيفروليه اوبترا محلية الصنع لتؤكد على إيمان الشركة بقدرات وامكانيات السوق المصرية بل وتعكس مهارة العمالة المصرية التي استطاعت الخروج بمنتج محلي الصنع يوافق في المواصفات أعلى المعايير العالمية.
وقد حضر احتفالية الاطلاق كلاً من اللواء/ إسماعيل جابر – رئيس هيئة التنمية الصناعية. كما كان على رأس مسئولي شركة جنرال موتورز السيد ماريو سبانجنبرج – رئيس جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط – والمهندس/ طارق عطا- العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا. هذا إلى جانب حضور عدد ضخم ممثلاً قاعدة الصناعات المغذية والتوزيع الخاصة بالشركة.
وقد بدأت الاحتفالية بكلمات القيت من قبل مسئولي الشركة تبعها عرض مصور لمراحل تصنيع السيارة الأوبترا في مصر وتاريخها الممتد الذي بدأ في السوق المصرية منذ 2005 . وقد تفقد السادة الحضور خطوط الإنتاج حيث لمس الحاضرين التكنولوجيات التي تم تطبيقها لضمان خروج منتج يليق بالسوق المصرية وبقاعدة عملاء لا ترضى عن التميز بديلا.
وقد صرح المهندس طارق عطا- العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا- " نفخر اليوم بخروج شيفروليه أوبترا محلية الصنع التي جاءت لتؤكد على استمرار الشركة في مسئولياتها تجاه السوق المصرية والتي تتواجد فيها كأكبر مصنع للسيارات محلياً. إن استراتيجية الشركة القائمة على دعم فلسفة "صنع في مصر" هي الدافع الرئيسي لخروج طراز الأوبترا الجديد محلي الصنع والذي نشهده اليوم. ليس هذا فحسب، بل إن الطراز الجديد هو شهادة تقدير جديدة لمهارة العمالة المصرية وقدرتها على التوافق مع أعلى وأقصى المعايير العالمية لجنرال موتورز. إننا اليوم بصدد حجر زاوية جديد ليس فقط في تاريخ الشركة ولكن لصناعة السيارات المصرية بأكملها اذ نعزز بدعمنا للتصنيع المحلي ركيزة هامة من ركائز الاقتصاد المصري المتمثلة في صناعة السيارات."
واستطرد عطا أن طراز أوبترا الجديد يأتي متوجاً باستثمارات تتجاوز 110 مليون جنيه تركزت على تطوير خطوط الإنتاج وتدريب العمالة والمصنعين المحليين لضمان خروج منتج يوافق متطلبات وتوقعات العملاء في السوق المحلية ويضمن تقديم تجربة قيادة فريدة وخدمات ما بعد البيع تلبي احتياجات العملاء على مستوى الجمهورية. وأضاف عطا أن جنرال موتورز مصر تفخر بتخطى نسبة المكون المحلي في السيارات الملاكى إلى 45% وحاجز 60% في سيارات النقل التجارية.
وقد علق السيد ماريو سبانجنبرج – رئيس جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط قائلاً " إن جنرال موتورز ترى مصر أساساً وجزءاً لا يتجزأ من عملياتها بأفريقيا. ولعل هذا ما شجع الشركة أن تضخ المزيد من الاستثمارات لاسيما فيما يتعلق بالتصنيع المحلي. نحقق اليوم وعدنا باطلاق طراز الاوبترا الجديد المصنوع بسواعد مصرية خالصة. مستمرون في استثماراتنا لدعم صناعة السيارات المصرية وترسيخها كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي وذلك بالعمل على تعزيز مقوماتها الرئيسية من لوجستيات وعمالة وشبكات الصناعات المغذية وتوريد وخطوط إنتاج وتكنولوجيات ودعماً مستمراً لهذه الصناعة البناءة. “
يذكر أن مصر تعد ثالث أكبر سوقاً للسيارات في أفريقيا بل وثاني أكبر سوق للسيارات بالنسبة لجنرال موتورز أفريقيا. تحتل جنرال موتورز مصر مركز الصدارة في السوق المصرية على مدار الثمانية سنوات الماضية حيث وصلت حصتها السوقية مايقرب من 24% بنهاية عام 2015.
ads