logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بالفيديو: دراجة سويدية في صورة أصغر سيارة في العالم!

مارشدير
قدم مهندس تصميم سويدي يدعي ميكائيل كجيلمان فكرة جديدة ومختلفة من نوعها من خلال تقديم دراجة رباعية العجلات مغطاة بجسم قماشي خاص. وقد طور المغامر السويدي نموذج PodRide الذي يوصف كدراجة بأربع عجلات مناسبة لكل الظروف الجوية، ويستخدمها هذا المغامر في حياته اليومية علي مدار عام كامل. ويعتبر هذا النموذج أولي في هذه المرحلة.

وتأتي السيارة بجسم مضاد للماء بصورة كاملة حتي أنها تحمل حقيبة خلفية لحمل أمتعة صغيرة مثل حقائب التسوق، كما يمكن تزويدها بمقطورة محملة علي إطارات خاصة لضمان توفير جر مناسب علي الطرق الثلجية السويدية. وتتزود هذه الدراجة بمحرك كهربائي بقوة 250 واط يمكن الدراجة من بلوغ سرعة 25 كم\ساعة، فيما يبلغ وزنها 70 كجم ويمكنها قطع مسافة 60 كم أي أنها كافية لعمل مشاوير يوم واحد.

وتحمل الدراجة أبعاد مدمجة مع عجلات صغيرة تسهل عمل المناورات حول المدينة والركن في كل مكان. وتحمل هذه الدراجة كل مزايا الدراجة العادية ولكن مع مزايا اضافية مثل الجسم القماشي ومساحة التخزين ومقعد مريح وسخان كهربائي للنوافذ مع مصابيح أمامية بإشارات مدمجة. ويحتاج صاحب الفكرة للدعم المادي من أجل تحويل هذه الدراجة لنسخة عادية تدخل خطوط الانتاج.
ads
ads