logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

لعملاء مازدا تعرفوا على حقوقكم: هذه الاشياء لا يشملها الضمان على السيارة

مارشدير
ads
يأتي ضمان مازدا الاساسي للسيارات من غبور أوتو لمدة 36 شهر أو 100.000 كم، فيما تبدأ خدمات الصيانة الدورية كالتالي (10000 – 20000 – 30000 – 40000 – 50000 – 60000 – 70000 – 80000 – 90000 و100000 كم). ويشمل ضمان مازدا البطارية الأصلية للسيارة التي تم بيع السيارة بها لمدة 12 شهر وضمان الدهان لمدة 36 شهر مع ضمان شحن التكييف لمدة 12 شهر.

كما يشمل الضمان الكاسيت لمدة 12 شهر، ضبط زوايا العجل لمدة 3 أشهر أو 6000 كم، ترصيص العجل لمدة 3 أشهر أو 6000 كم وضمان قطع الغيار لمدة 6 أشهر. أما الإطارات، فتغطى بضمان مستقل بواسطة مصنع الإطارات، وبشكل عام يصل الضمان الى سنة أو 20000 كم ايهما اقرب وبنسبة تحمل.

وأكدت الشركة أن الضمان لا يغطي خدمة الصيانة التي تشمل: خدمات الصيانة الدورية، ضبط الزوايا وترصيص الإطارات وتدويرها، إزالة الترسبات الكربونية أو تنظيف مخلفات الزيوت، كما لا يغطي مواد استهلاكية مثل: (الزيوت، السوائل، سائل التبريد، الفريون، الشحم، فلتر الهواء، لباداتبطانات الفرامل، الديسكات الأمامية وطنابير الفرامل الخلفية، أسطوانة الدبرياج، أحزمة المحرك، الفيوزات، الزجاج ).

كما لا يغطي الضمان الأضرار الناجمة عن السير مثل حدوث تلف سطحي في هيكل السيارة كالخدوش أو النقر أو الانبعاجات وحدوث تلف في هيكل السيارة السفلي أو العفشة والأجزاء المسروقة والأضرار الناجمة عن الاستخدام الخاطئ وسوء الاستعمال أو الحوادث أو أي تعديلات أو تغييرات. كما لا يغطي الضمان سوء استخدام السيارات علي غرار قيادتها فوق حافة الأرصفة أو تحميلها بصورة زائدة أو قيادتها في السباقات.

ولا يغطي كذلك الحوادث مثل الاصطدام أو الحرائق أو السرقات أو الشغب وإدخال تغييرات أو تعديلات على السيارة، بما في ذلك ملحقات تحسين الأداء من تقنيات ومعدات والتصليحات أو قطع الغيار التي جرى تركيبها بواسطة مراكز خدمة غير معتمدة واستخدام قطع غياراكسسوارات ليست مطابقة لمواصفات مازدا بجانب عدم تغطية الأضرار الناجمة عن تآكل السطح بسبب الظروف البيئية.

كما لايغطي السيارات التي يحدث بها تغيير قيمة عداد الكيلومترات بحيث يصعب قراءة قيمته الحقيقة والأضرار الناجمة عن عدم الصيانة أو استخدام الوقود أو الزيت أو السوائل غير المناسبة أو إجراءات الصيانة غير السليمة التي تخالف ما هو محدد في كتيب المالك أو استخدام وقود أو زيوت أو سوائل غير التي يوصي بها كتيب المالك.
ads
ads