logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

زوتي تقدم موديل مستنسخ من بورشه ماكان خلال معرض بكين للسيارات

مارشدير
توقفت كثير من شركات صناعة السيارات الصينية عن عاداتها الخاصة بتقليد تصميم سيارات كبري شركات السيارات في العالم واستنساخها، ولكن مازالت بعض الشركات تقدم موديل مستنسخ من وقت لآخر، علي غرار شركة زوتي الصينية التي قدمت نسخة مطابقة من سيارة بورشه ماكان SR8 أطلقت عليها اسم T700 وهي سيارة مقرر عرضها في 25 أبريل خلال معرض بكين الدولي للسيارات.

وتظهر الصور القادمة من الصين التجهيزات الداخلية للسيارة التي تأتي كذلك مطابقة لموديل ماكان بداية من عجلة القيادة حتي التطعيمات وأزرار الكونسول الوسطي وحتي الساعة في لوحة العدادات. وهذا أمر غريب لأن النسخ الصينية المقلدة قبل ذلك كانت تستنسخ الجزء الخارجي فقط وليس المقصورة الداخلية، ولكن يبدو أن زوتي قررت استنساخ الاثنين معًا خاصة مع غياب الاستجابة القوية من بورشه علي هذا الامر.

ويذكر أن شركة جاجوار لاندروفر اتخذت اجراءات مناسبة ضد شركة جيانجلينج لتقديمها موديل لاندويند X7 الذي يعتبر نسخة من رينج روفر ايفوك، ثم تخلت في النهاية عن الأمر مع صعوبة وجود قوانين تحمي تصميمات سياراتهم من التقليد في الصين. ومن المتوقع بدء بيع سيارة زوتي الجديدة في الصين في النصف الثاني من 2016 بسعر 26.300 دولار أو أقل من ثلث سعر بورشه ماكان البالغ 91.000 دولار. وتستخدم سيارة زوتي الجديد محرك ميتسوبيشي سعة 2 لتر بشاحن توربيني مع ناقل حركة ثنائي القابض من 6 سرعات.

ويذكر أن زوتي تقدم موديلاتها في السوق المصري، ويمكن أن تقدم في يوم ما هذا الموديل الجديد في السوق المحلي.
ads