logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تعرفوا على طرق تبريد سياراتكم المركونة في الشمس في خطوات بسيطة

مارشدير
لا يمكنكم أن تجدوا في كل مرة تحاولون فيها ركن سياراتكم مكان مظلل لتقوموا بركنها فيه، ولهذا ستضطرون في أوقات كثيرة لترك السيارات تحت أشعة الشمس الحارقة خاصة في فصل الصيف، وهو ما يحول السيارات الي ما يشبه الفرن، ويصعب علي سائق السيارة ركوبها مرة واحدة بعد تركها في الشمس والحر بسبب السخونة العالية التي تخرج منها خاصة في ظل وجود اطفال مع السائق.

ولكن هناك حيل يمكن استخدامها لتبريد السيارات المتوقفة تحت الشمس بسرعة والتخلص من الهواء الساخن داخلها حتي لو لم يكن يملك السائق مكيف في سيارته. وتشمل هذه الحيل:

- افتح جميع الأبواب وفتحة السقف ان وجدت في السيارة ثم اتجه لجانب واحد من السيارة وقم بفتح أبواب السيارة من جانبها الواحد وغلقها وفتحها أكثر من مرة بسرعة لأن هذا يطرد الهواء الساخن بسرعة شديدة
- استخدم قوة مروحة التكييف، وفي البداية اخفض نوافذ السيارة وابدأ بتشغيل التكييف علي وضعية الفريش اير، وبمجرد بدء قيادة السيارة يخرج الهواء الساخن ويحل محله الهواء البارد وعند الشعور ببرودة الجو في داخل السيارة يمكن اعادة التكييف لوضعية توزيع الهواء مع ضبط الحرارة واعدادات المروحة.
- وفي حال كان لديكم فتحة سقف في سياراتكم فيمكن استبدال نزول كل النوافذ بفتح فتحة السقف لتبديل الهواء الساخن بالبارد في السيارات.
- استخدم واقي من الشمس علي السيارة يثبت علي النوافذ والزجاج مع محاولة استخدم أربعة للنوافذ الأمامية والخلفية وواقي أكبر للزجاج الأمامي وثاني للزجاج الخلفي، وهو ما يقلل من كمية ضوء الشمس الواصل لداخل السيارة وبالتالي تقليل أثر التسخين عليها.
- لو قمتم بركن السيارة في مكان آمن تثقون فيه فيمكن فتح جزء صغير من النوافذ لتقليل تكون الهواء الساخن داخل السيارة لأنه سيهرب من هذه الفتحات في السيارة.
ads