logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

تقرير عالمي يعتقد خطأ أن سيارات لادا القديمة لا تزال تصنع في مصر

مارشدير
ذكر تقرير عالمي علي أحد أشهر مواقع السيارات في العالم أن مصر هي المكان الوحيد في العالم الذي يمكن الحصول فيه علي سيارة لادا ريفا أو نوفا أو سيارات لادا الكلاسيكية كسيارات جديدة مع اعتقاده استمرار تصنيع بعض هذه الموديلات في مصر. ولكن الواقع أن موديلات لادا القديمة توقف تصنيعها في مصر في الفترة الأخيرة بعد أن كانت مصر بالفعل آخر دول العالم التي تنتج مثل هذه السيارات التي بيعت بصورة أكبر في صورة سيارات تاكسي.

وتقدم لادا حاليًا في مصر موديلات جديدة عصرية مثل موديل جرانتا، فيما يتوقع تقديم موديل فيستا واكس راي قريبًا في السوق المحلي. وتعتبر سيارات لادا الكلاسيكية ثالث أكثر أنواع السيارات مبيعًا في العالم بعد فولكس فاجن بيتل وفورد Model T. وقد بدأ انتاج هذه السيارات في روسيا في عام 1980 وانتهي الانتاج في عام 2012، والموديل الذي أثار الجدل وتسبب في تناول التقرير العالمي لهذا الأمر ظهور موديل ريفا قديم لم يقطع سوي مسافة 32 كم فقط رغم مرور 24 عام علي انتاجه.

ويوجد هذا الموديل في ألمانيا ويأتي بمحرك سعة 1.2 لتر بقوة 60 حصان وناقل حركة مانيوال ويعمل ببنزين 91 ويتوافق الموديل مع معايير اليورو 1 التي قدمت في عام 1992. وعرضت السيارة للبيع بسعر يبلغ 8.320 دولار.
ads
ads
ads