logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فورد : الشركة ستظل تربح حتى مع انهيار سوق السيارات الأمريكي

مارشدير
قال بوب شانكس المدير المالي لشركة فورد الأمريكية ، ان أرباح الشركة ستظل قائمة حتى لو انهار السوق الأمريكي للسيارات بنسبة 30%.
وسجلت فورد رقما قياسيا من الأرباح بلغ 10.8 مليار دولار - بدون الضرائب- في 2015 ، وذلك على خلفية مبيعات قياسية في سوق السيارات بشكل عام.
ونقلت وكالة بلومبرج الاقتصادية عن شانكس قوله ، "بلغت المبيعات في السوق الأمريكية وحدها أكثر من 17.5 مليون سيارة خفيفة وشاحنة خفيفة ، وستبقى شركة فورد مربحة حتى إذا انهارت السوق الأمريكية للسيارات بـ30% حيث ستباع فيها 11 مليون سيارة فقط.
وقارن المدير المالي هذا الوضع بالوضع الذي وجدت فيه الشركة نفسها عشية أزمة عام 2007-2008. وقال إن شركة فورد كانت آنذاك في حالة سيئة، أما الآن فأصبحت فورد شركة مختلفة تماما ، حيث أشار إلى الفائض الكبير وتقليص نفقات الإنتاج ووجود أسرة منتجات متميزة بطلب زائد.
من جهة أخرى كشفت فورد عن نيتها استثمار أكثر من 224 مليون دولار لصنع السيارة الرياضية متعددة الأغراض " EcoSport" في مصنع السيارات التابع لها في رومانيا.
وقال جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة فورد الأوروبية ،إن فورد ستقوم بتصنيع سياراتها الرياضية الجديدة في مصنع كرايوفا في رومانيا بكلفة تفوق 200 مليون يورو ما يعادل 224.28 مليون دولار، وإن من المتوقع أن يبدأ إنتاج " EcoSport" بحلول خريف عام 2017.
ads