logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

CLUBMAN الجديدة كليًا.. أكبر وأكثر طرازات MINI العملية على الإطلاق

مارشدير
ads
لتعزيز تواجدها وزيادة حصّتها بالسوق المصرية، أطلقت MINI مؤخرًا موديلها الأحدث CLUBMAN لعام 2016. وجرى تطوير الموديل المُدمج الذي قُدم للمرة الأولى في عام 2007 ليوفّر حاليًا مفهومًا مبتكرًا جديدًا بقطاع الطرازات النخبوية المُدمجة.
ولم يفقد الجيل الأحدث من CLUBMAN أيًا من بريق الطراز السابق. وفي حقيقة الأمر، ورغم أن الطراز السابق لازال مزدهرًا ومتألقًا والفضل يعود في ذلك إلى مكانته المرموقة بين المعجبين، إلا أن تقديم الجيل الثاني الأحدث مثّل نقطة تحوّل كبيرة. وتُعد MINI CLUBMAN الأحدث سيارة جديدة تمامًا؛ حيث جرى أعادة تصميمها وهندستها بالكامل، كما أنها أكبر حجمًا من أي وقت مضى.
ومن خلال أربعة أبواب مع أبواب خلفية مزدوجة، بالإضافة إلى خمسة مقاعد ومقصورة رحبة وعصرية، فإن MINI CLUBMAN الجديدة تفي بكافة متطلّبات الفئة المُدمجة الحجم من السيارات، لاسيما لجهة الأداء الوظيفي والمستويات العملية التي يحتاجها الزبائن في سياراتهم، وذلك على طريقتها الاستثنائية المتفرّدة.

تصاميم داخلية وخارجية محسّنة
الموديل الجديد يستفيد من مقصورة جديدة كليًا تهدف إلى استقطاب زبائن جُدد للعلامة البريطانية العريقة، علمًا بأن هؤلاء الزبائن المحتملين سيقدّرون بشدّة لوحة القيادة الأنيقة التي تتضمّن مفاتيح Toggle Switches المثبّتة أسفل شاشة العرض الدائرية المركزية، دون غض الطرف عن الكونسول الوسطي الطويل مع زرّ الكبح الإلكتروني لرَكن واصطفاف السيارة مرفق به. أيضًا، من بين أبرز الخصائص الجديدة بالمقصورة الداخلية يمكن ذكرعدّاد السرعات كبير الحجم والذي بات يتضمّن عناصر جديدة لعرض البيانات بما في ذلك أضواء LED متوهّجة وشاشة عرض مميّزة لعرض المعلومات الحيوية المتعلّقة بالسيارة، وكذا مساحات التخزين المتنوّعة مع حاملي أكواب ومسند أمامي للأذرع.
باقة متنوّعة من التجهيزات القياسية
توفّر CLUBMAN الأحدث باقة متنوّعة عالية الجودة من التجهيزات القياسية، أبرزها المُكيّف الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكيًا (فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين)، وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا، مع إمكانية عرض المقطوعات والملفات الموسيقية والاستماع للراديو عبر واجهة لوصلة الناقل العام USB ووصلة AUX-IN، إلى جانب بخّاخات تنظيف الزجاج الأمامي بالسوائل الساخنة، مع الكَبح الإلكتروني أثناء رَكن واصطفاف السيارة، والمصابيح الرئيسية فئة LED، وفتحة السقف البانورامية الكبيرة، وحساسات استشعارية لرَكن واصطفاف السيارة، والنظام الصوتي عالي النقاء فئة ; Harman and Kardon ، والاستعانة بنظام ملاحة متطور وبباقة MINI Connected XL لسهولة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي شأن تويتر وفيسبوك من خلال توافر شاشة عرض مركزية كبيرة كما جرت العادة مع طرازات Cooper المختلفة. أيضًا، لا يمكن غض الطرف عن نظام جديد لعرض المعلومات منعكسة على شاشة زجاجية أمامية HUD والعجلات قياس 17 بوصة وزرّ تشغيل المحرك دون الاعتماد على المفاتيح التقليدية، وفوق هذا وذاك، إمكانية ضبط المقاعد الأمامية كهربائيًا في أكثر من اتّجاه مع توافر ذاكرة خاصة وذلك للمرة الأولى.
محرك قوي مع علبة تروس أوتوماتيكية جديدة سداسية النسب
تحت الغطاء الأمامي للفئة القياسية Cooper CLUBMAN، يستقر محرك ثلاثي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة 1.5 ليترات. ويولد ذلك المحرك البنزيني الذي يتبنى أحدث تقنيات MINI TwinPower Turbo للشحن التوربيني مع تقنية البخ المباشر للوقود ونظام التحكّم بالتوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح، 136 حصانًا عند 4400 دورة في الدقيقة، مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن-متر عند عدد دورات متدني يصل إلى 1250 دورة بالدقيقة.
وتستعين CLUBMAN الأحدث بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة سداسية النسب فئة "ستيبترونيك" تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية، علمًا بأن علبة التروس هذه تستفيد من كفاءة معزّزة ومن مستوى مميّز لراحة نقل عتلات التغيير، إلى جانب تعزيز ديناميكية نقل النسب من أجل نمط قيادة رياضي النَفَس بامتياز. ويمكن للسيارة المُدمجة الجديدة الوصول لسرعة 100 كلم/ساعة من السكون في غضون 9.1 ثانية، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 205 كلم/ساعة.
ويتراوح متوسط معدل استهلاك الوقود بالطراز MINI Cooper CLUBMAN ما بين 5.3 و 5.1 ليتراً لكل 100 كلم مقطوعة، بينما يتراوح معدل الانبعاثات الكربونية ما بين 123 إلى 118 جرام لكل كلم مقطوع. وتَعني هذه الأرقام السابقة أن CLUBMANالأحدث تُعد واحدة من أكثر الطرازات الاقتصادية في فئتها.
ads