ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بورشه باناميرا 2017 تطلق العنان لعضلاتها على الحلبة

مارشدير
كشفت صور تجسسية جديدة لمحة أخري عن بورشه باناميرا 2017 الجديدة، ولكن هذه المرة خلال قيادتها علي حلبة سباقية، وهو الأمر الذي يدل علي كونها النسخة التيربو من السيارة. وسينتهي الانتظار سريعًا لان الجيل الثاني من باناميرا سيكون في طريقه للظهور خلال الشهور القليلة المقبلة، كما ستبدأ مبيعاته قبل نهاية العام الجاري.

وتحمل السيارة تصميم متطور، فيما تظهر أهم التعديلات في التصميم في الجزء الخلفي من السيارة. ولم يحمل النموذج الأولي من السيارة أي تمويه عدا بعض الملصقات علي المصابيح الأمامية لاخفاء وحدات الاضاءة LED الرباعية وهو نفس الأمر الذي يتكرر في الجزء الخلفي من السيارة. كما لا تتوفر صور للمقصورة الداخلية للسيارة، ولكن بعض الصور تكشف عن قفص حماية داخلي ولوحة قيادة مخفية.

وتعتمد باناميرا 2017 علي قاعدة البناء MSB التي يتوقع أن تقلل وزن السيارة بواقع 91 كجم، فيما تشير التقارير لتعاون بورشه وأودي لتقديم عائلة جديدة من محركات V6 وV8 دون تأكيد رسمي علي هذا الأمر حتي الآن.وتعتمد نسخة بورشه تيربو الحالية علي محرك V8 سعة 4.8 لتر بقوة 520 حصان وعزم دوران 700 نيوتن.متر. ومن المنتظر عرض السيارة في معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر المقبل.

ويذكر أن بورشه باناميرا تقدم في مصر في عدة اصدارات كموديل 2016 تشمل النسخة القياسية وباناميرا 4 وباناميرا S وباناميرا 4S. بمحركين سعة 2.9 لتر و3.6 لتر بقوة تتراوح من 310 الي 420 حصان وسعر يبدأ من 270.000 دولار حتي يتجاوز 341.000 دولار.
ads