logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيات أتيكا تخرج في جولة ليلية أوروبية وترقب لظهورها في مصر

مارشدير
بينما تستعد سيات لبدء مبيعات موديل أتيكا الذي يعتبر أول سيارة متعددة الاستخدامات SUV في تاريخها، ظهرت نسخة من هذه السيارات خلال قيامها بجولة ليلية في الشوارع. ولا توجد حاليًا أية تفاصيل بخصوص هذا الظهور أو حول السيارة التي ظهرت في الصورة، فيما يبدو أن الأمر يرتبط بتصوير فيديو أو أن بعض الصحفيين المحظوظين تمكنوا من الحصول علي السيارة لاختبارها.

ومهما كان الأمر، فان السيارة الـ SUV المدمجة التي أطلقت في معرض جنيف لأول مرة سوف تنافس موديلات مثل نيسان قشقاي وهيونداي ix35 ومازدا CX-5 ورينو كادجار. ومن المنتظر ظهور هذه السيارة في مصر قبل نهاية العام الجاري حسب تأكيد شركة سيات، فيما يتوفر بالفعل منافسين للسيارة، كما أن رينو كادجار منافستها الهامة في طريقها لمصر في الفترة المقبلة بعد الاعلان عنها في معرض أوتوماك فورميلا 2016.

وتعتمد سيات أتيكا علي قاعدة بناء MQB مع ملامح شبيهة بموديل ليون، فيما سيبدأ سعر السيارة في ألمانيا من 20.000 يورو أو ما يعادل 17.990 استرليني في بريطانيا. وستعتمد النسخة القياسية من السيارة علي محرك سعة 1 لتر ثلاثي الأسطوانات بشاحن توبيني بقوة 113 حصان وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات. كما تشمل المحركات الأخري محرك بنزين سعة 1.4 لتر بقوة 148 حصان و3 محركات ديزل بقوة تتراوح من 115 الي 187 حصان.

وقد تصيف سيات في وقت لاحق نسخة كوبرا الساخنة بمحرك TFSI سعة 2 لتر مستعار من موديل ليون. ومن المنتظر أن تدخل هذه السيارة في قائمة السيارات الأوروبية التي تدخل مصر بدون جمارك خاصة أن محركها سعة 1 لتر، بينما أعلنت الجمارك عن دخول السيارات الأوروبية أقل من 1.3 لتر مصر بدون جمارك طبقًا للاتفاقية الأوروبية للشراكة، والتي تقضي بتراجع الجمارك علي السيارات الأوروبية لتصل الي صفر في عام 2019.
ads
ads