ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جلوري.. اجتهاد الوكيل يواجه تحدي نقص قطع الغيار وعوامل الأمان

مارشدير
لم تعد فكرة شراء سيارة صيني بنفس الصورة التي كانت عليها قبل عدة سنوات مضت، خاصة مع ظهور عدد من شركات السيارات والعلامات الصينية في مصر التي بات لها نصيب واقبال من شرائح المشترين المختلفة رغم منافستها السعرية في بعض الأوقات للعلامات الكورية واليابانية والأوروبية. وقد أثبتت شركات مثل بريليانس وجيلي وشيري في الفترة الأخيرة أنفسهم بجانب ظهور علامات جديدة تحقق اقبال طيب ونسب مبيعات مرتفعة مثل سينوفا وجاك.
ولكن من وقت لآخر تظهر توكيلات صينية تنطلق وتعلن عن نفسها ثم تختفي بسبب ضعف التوكيل وعدم تنوع الموديلات التي يقدمها وسوء خدمة ما بعد البيع وغيرها من الأسباب. ولكن هناك توكيلات لبعض العلامات الصينية تقدم موديلات محدودة تلقي بعض النجاح في السوق علي غرار توكيل DFSK جلوري الصينية التابع لشركة ناشيونال موتورز والذي يقدم سيارة جلوري الفان ببعض الاصدارات المحدودة.

وتقدم جلوري الفان بسعر يبدأ من 94،999 جنيه للنسخة المانيوال الاستاندارد حمولة 8 راكب فيما يبلغ سعر أعلي فئة مانيوال فول اوبشن 117،999 جنيه حمولة 8 راكب. وقد خفض سعر السيارة طوال معرض أوتوماك فورميلا بداية من 91،999 جنيه جنيه للمانيوال الاستاندارد. وتعتبر هذه السيارة من السيارات المناسبة للعائلات الكبيرة مع تمتعها بصالون داخلي بسعة تبلغ 7 أو 8 مقاعد قابلين للتعديل. وتأتي السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان مع نظام دفع خلفي، فيما تأتي بضمان 3 سنوات أو 100 ألف كيلو متر.

وتقدم السيارة بفتيس مانيوال 5 سرعات مع محرك بتكنولوجيا فيات الايطالية بجانب زجاج كهربائي، باور ستيرنج، تكييف امامي وخلفي، سنتر لوك، جنوط 15 رياضية، زجاج فاميه مثبت علي الرخصة، استوب زجاج خلفي، فوانيس شبورة امامية، راديو USB، حامل امتعة سقفي، كنبة خلفية قابلة للطي، ابانوس بالتابلوه والابواب، حامل اكواب، مخادع للكراسي الخلفية، عتب جانبي، مقابض ومرايات بلون السيارة، نواكل بالعتب والشبكة الأمامية، غطاء موتور وتصفيح اسفل السيارة. فيما يضاف للنسخة الفول اوبشن وسادة هوائية وعجلة قيادة متعددة المهام وفرامل ABS، مرايات كهرباء، اشارات LED في المرايات، مفتاح ريموت وسبويلر خلفي.

وقد أكدت الشركة أن السيارة يمكن ترخيصها اجرة او ملاكي بدون اي مشاكل كما يبلغ ارتفاعها عن الارض 22.5 سم وبما يحقق قيادة اسهل على الطرق غير الممهدة، فيما تعتبر ناشيونال موتورز وكيل كذلك لموديل S30 من نفس الشركة وهي سيارة سيدان بمحرك 1.5 لتر كذلك، فيما تعتبر الشركة وكيل لسيارات سايبا بجانب كونها من موزعي السيارات. ويذكر أن شركة Dongfeng Motor تأسست عام 1969، وتمتلك 16 مصنعا في الصين، وتنتج اكثر من 3.5 مليون سيارة في العام.

ورغم جهود الشركة ولكن السيارة نفسها تفتقر لوسائل الأمان الحديثة العالية، فهي لا تتمتع الا بوسادة هوائية واحدة فقط في اصدار الفول أوبشن فقط، ومن جانب آخر تعددت الشكاوي من سيارات جلوري الفان من مشتريها حتي في فترات الضمان، فيما تركزت شكاوي العملاء علي خدمة ما بعد البيع التي تتسبب في بعض الأوقات في حدوث أضرار في السيارة خلال اجراء الصيانات المعتادة.

وقال أحد ملاك السيارة أنه اشتري السيارة منذ 9 أشهر وتوجه لعمل صيانه 7000 في جسر السويس وقام بالكشف على الفتيس وتغيير الزيوت وخرج لتجربة السيارة فتعرض طقم دبرياج السيارة لضرر بالغ وعاد ليترك السيارة في المركز مرة أخري، فيما أكد علي عدم وجود قطعة الغيار المطلوبة ونقص عام في الكثير من قطع الغيار في مراكز خدمة الشركة. كما ركز العملاء علي وجود مشكلة متكررة في صوت الكورونا المزعج في الخلف مع عدم وجود حل لهذه المشكلة لدى الوكيل.

وتمني ملاك السيارات أن يكون التوكيل أقوي ولديه امكانيات أفضل حتي يساهم في نجاح السيارة وتقليل أحجام المشكلات التي يتعرض لها الملاك. كما تركزت المشكلات الأخرى في السيارة في التغيير للديسك والاسطوانة وبعض الأجزاء الأخري وهي شكوى تكررت من عدد من ملاك السيارة وأكد بعض العملاء أنهم باعوا سياراتهم بسبب ارتفاع الأسعار والمعاملة في التوكيل.
من جانب آخر أكد بعض العملاء أن الشركة تتعامل بصورة طيبة وأن السيارة متميزة وليس بها مشكلات كبيرة تؤثر عليها مؤكدين علي نقص الشكاوى في الفترة الأخيرة بعد أن قامت الشركة بالتجاوب مع مشكلات العملاء. ودللوا علي ذلك بالاقبال الكبير علي نظام استبدال السيارات من العلامات الأخرى للعملاء بسيارات جلوري وهو ما يثبت اقبال العملاء عليها وسمعتها الطيبة ومناسبتها للطرق المصرية.
ads