logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

شنغهاي ديلي: تألق السيارات الصينية ومصر السوق الأكبر لبريليانس في الشرق الأوسط

مارشدير
ذكرت تقارير صينية عديدة قدمت عبر وكالة شينخوا وصحيفة شنغهاي ديلي أن السيارات الصينية تألقت في معرض أوتوماك فورميلا 2016 في نسخته رقم 23 مع مشاركة أكبر الشركات الصينية المصنعة للسيارات في المعرض. وتمثلت هذه الشركات في بريليانس، بايك، شانجان، شيري وجاك، وقدموا جميعًا أحدث جيل من الموديلات الجديدة داخل أروقة المعرض علي مدار 6 أيام.

وقد قدمت بريليانس بافاريان أوتو 3 موديلات جديدة للسوق المصري وهي V3 وتعد سيارة SUV مدمجة بتصميم مميز كما تعد أكثر سيارات الشركة جرأة في التصميم. وقال خالد سعد مدير عام بريليانس البافارية لوكالة شينخوا أنهم درسوا السوق المصري بصورة جيدة ولاحظوا احتياجات المشترين وقدموا استراتيجيتهم وفق هذه القواعد ليقدموا علي أساسها أفضل السيارات بأسعار منافسة.

وقال سعد أن بريليانس توفر درجة كبيرة من الاعتمادية والموثوقية في السيارات بين المشترين المصريين، مما يجعل مصر أكبر سوق لبريليانس في الشرق الأوسط. وأكد أن المشترين يثقون في اسم بريليانس وأن هذا لم يكن محض مصادفة لأن هذا يعكس اهتمامهم بكافة التفاصيل بدءًا من جوانب الأمان حتي خدمات ما بعد البيع، وهو ما جعل بريليانس تتفوق علي أي شركة صينية أخري منذ بدايتها في 2006.

وكشف سعد أن الشركة تخطط لاستثمار 120 مليون دولار في مصر، فيما استثمرت بالفعل حتي الآن 30 مليون دولار منهم. وقد غزت السيارات الصينية سوق السيارات المصري منذ أكثر من عقد من الزمان فيما أثبتت بعض الشركات اعتمادية كبيرة وجودة عالية وأسعار مناسبة جدًا. وقالت التقارير الصينية أن معرض أوتوماك فورميلا أحد أهم معارض السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أما شيري فأعلنت اعادة اطلاق علامة اسبيرانزا تحت مسمي شيري بالتعاون بين غبور أوتو وأبوالفتوح. وقد باعت شيري 30.000 نسخة اسبيرانزا في مصر منذ عام 2004 وأصبحت أكبر مبيعات للسيارات الصينية في مصر. ويتوقع أن تبيع شيري بعد الاطلاق الجديد 1500 سيارة في الشهر بهدف مبيعات سنوي يبلغ 40.000 سيارة. وقال الشاذلي مصطفي من غبور أوتو أنهم عرضوا تيجو الجديدة وانفي وهما من السيارات التي وثق فيهما السوق المصري لفترة طويلة من الوقت خاصة تيجو.
ads