ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"أوتوماك فورميلا": BMW تطلق X4 وX6 وتعرض i8 المثيرة

مارشدير
أعلنت المجموعة البافارية للسيارات عن اطلاق سيارتين جديدتين في السوق المصري بدءًا من الغد عبر بوابة معرض أوتوماك فورميلا 2016 وهما سيارتي X4 وX6 بجانب تقديم موديل i8 للعرض. ويذكر أن موديل X4 الجديد يعتمد علي موديل X3 مع أبعاد غير معتاد تتفوق في الحجم علي سيارات الهاتشباك ولكنها أقل من السيارات رباعية الدفع المعتادة مع تصميم يعطي هذه السيارة مظهر سيارات الكوبيه.

ولكن مبيعات X6 التي تعتبر الشقيق الأكبر لهذه السيارة تعطينا فكرة عن نجاح هذه السيارة المتوقع، ورغم أنها ليست عملية تمامًا كسيارات الكروس أوفر بسبب مظهرها الكوبيه، ولكنها تحمل تصميم مثير وجذاب للغاية. وتستوعب السيارة 5 ركاب وتحمل تصميم منحوت ومميز الخطوط. وتتوفر السيارة بمحركات ديزل في الخارج مثل محرك 2 لتر ومحرك 3 لتر، كما تعمل بناقل حركة أوتوماتيك، ولكن ينتظر تقديمها في مصر بمحركات بنزين علي غرار المحرك 2 لتر رباعي الأسطوانات بنزين بشاحن توربيني بقوة 240 حصان وعزم دوران 260 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك ونظام دفع كلي. ويتراوح سعر السيارة ما بين 45،250 الي 49.500 دولار.

أما موديل X6 الجديد، فهو يحمل تصميم أنيق ومميز، فيما تعتمد السيارة علي هيكل من الألومنيوم ومواد خفيفة أخري لتقليل وزن السيارة بواقع 10 كجم عن السابق مع الاعتماد علي قاعدة بناء جديدة لزيادة استجابة السيارة وسرعتها وحضورها علي الطرق. وتأتي السيارة بسعر يبدأ من 70.400 دولار حتي 80.000 دولار كما تعتمد علي محرك توين باور تيربو سعة 4.4 لتر V8 بقوة 575 حصان وعزم دوران 750 نيوتن.متر.

كما ستأتي السيارة بمحرك قياسي سعة 3 لتر بشاحنين توربينيين ومحرك سعة 3 لتر بشاحن توربيني ديزل. ويمكن للسيارة التسارع في 4.7 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 250 كم\ساعة.
ads