logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

جاجوار XF الجديدة..تشعل حرب السيارات الفاخرة فى مصر

مارشدير
من السيارات الجديدة التي ينتظر طرحها في معرض أوتوماك فورميلا 2016 يوم الأربعاء المقبل سيارات جاجوار XF الجديدة التي ظهرت لأول مرة في العالم في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015، فيما بدأت مبيعاتها العالمية بالفعل في نهاية عام 2015 وبداية 2016. وتتميز السيارة الجديدة بالتصميم الفاخر المميز بعلامة جاجوار الذي يضع نصب عينيه منافسيه الأقوياء علي غرار مرسيدس E-Class وBMW الفئة الخامسة وأودي A6 وهي الموديلات التي تتواجد بقوة في السوق المحلي.

وتتمتع بمزيج من التصميم والديناميكية والجمال، لتوفر هذه السيارة السيدان الفاخرة الإثارة والراحة والأداء في نفس الوقت مع تعزيز الشركة لكل تكنولوجيا السيارة لجعلها أكثر مواكبة للعصر. وتحمل السيارة تصميم بخطوط منحنية جميلة تعطي للسيارة شخصية خاصة. وقد عملت جاجوار علي وضع سيارتها الجديدة في موقف أفضل في المنافسة من خلال تزويدها بتحديثات مختلفة تشمل جسم مصنع من الألومنيوم بما يوفر الكثير من وزن السيارة الذي بلغ 1555 كجم وهو نفس الأمر الذي حسن من أرقام استهلاكها للوقود ومن أدائها علي السرعات العالية.

وقد زودت السيارة بمحرك سعة 2 لتر مكون من 4 أسطوانات بشاحن توربيني وبما يولد قوة 240 حصان وعزم دوران 340 نيوتن.متر مع قدرة علي التسارع في 7ثواني، فيما يتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات أو مانيوال من 6 سرعات. كما تتمتع السيارة كذلك بمحرك 3 لتر سداسي الأسطوانات بشاحن فائق وقوة 380 حصان وعزم دوران 450 نيوتن.متر مع نفس ناقل الحركة السابق وقدرة علي التسارع في 5.3 ثانية ونظام دفع خلفي أو رباعي. ومن المنتظر أن يبدأ سعر السيارة من 49.000 دولار للمحرك الأصغر يرتفع الي 71.000 دولار للمحرك الأكبر. كما يتوفر لها محرك ثالث 3 لتر بشاحنين توربينيين وقوة 300 حصان.

وتأتي السيارة بمقدمة مميزة جريئة التصميم مع تغييرات عن الموديل السابق ممثلة في تواجد فتحات تهوية ظاهرة أسفل الصادم الأمامي بجانب ظهور بعض التعديلات في المصابيح الأمامية التي زودت بتقنية LED وكذلك ظهور تغييرات في المصابيح الخلفية للسيارة. كما تتميز السيارة بأبعاد أكبر توفر مزيد من الرحابة الداخلية خاصة للركاب في الجزء الخلفي من السيارة.

ويتوفر للسيارة في الداخل كونسول مركزي مجدد مع اضافات مختلفه في لوحة القيادة وفرش جديد للمقاعد بجانب توفير شاشة LCD في الداخل قياس 10 بوصات مع توفر نظام صوتي من 17 سماعة ونظام معلومات ترفيهي InControl Touch Pro.
ads