logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سينوفا X25.. جديدة بسعر مناسب وتجهيزات لكل الاحتياجات فى مصر

مارشدير
يستعد سوق السيارات المصري وخاصة عشاق السيارات الـ SUV لاستقبال وافد جديد في هذه الفئة من السيارات والمتمثل في موديل سينوفا X25 الجديد متعدد الاستخدامات الذي سيظهر لأول مرة في معرض أوتوماك فورميلا 2016 عبر وكيل الشركة في السوق المحلي مجموعة القصراوي. وتعد هذه السيارة من السيارات الـ SUV المدمجة المنتجة من قبل شركة BAIC الصينية التي تعتبر أحد أكبر الشركات المتخصصة في انتاج السيارات في الصين. وقد ظهرت هذه السيارة لأول مرة في معرض تشنجدو 2015، فيما بدأ تسليم السيارة للمشترين في الصين في نهاية عام 2015.

وتأتي هذه السيارة لفئة السيارات الـ SUV المدمجة التي تلقي اقبال كبير في الأسواق العالمية، فيما تأخذ سينوفا الي هذه الفئة بقوة مع ملامح في السيارة تنتمي لتاريخ ساب بجانب أجزاء من الياف الكربون في الداخل من أجل أن تجذب السيارة المشترين الأصغر سنًا. وتحمل هذه السيارة قاعدة عجلات بطول 2.51 متر وتأتي بطول يبلغ 4.11 متر وعرض 1.75 متر وارتفاع بواقع 1.54 متر أما وزنها فيتراوح من 1139 الي 1153 كجم بينما تستوعب 5 ركاب بالغين. كما تقدم السيارة بمحرك 1.5 لتر، فيما تتراوح أسعار السيارة ما بين 8.488 و11.531 دولار. وتأتي السيارة في اصدارات خمسة تشمل اصدار قياسي ستاندرد، اصدار كمفورت، اصدار Elite مانيوال وآخر أوتوماتيك وأخيرا اصدار Luxury.

ومن المتوقع أن تقدم السيارة في مصر بمحرك 1.5 لتر بنزين بقوة 116 حصان وعزم دوران 148 نيوتن.متر. ويمكن أن تقدم بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات. وتحمل السيارة تعليق ماكفرسون أمامي وH-Type خلفي مع نظام دفع أمامي. كما تحقق السيارة معدل استهلاك وقود بواقع 6.1 لتر حتي 6.8 لتر وقود لكل 100 كم مع سعة خزان وقود بواقع 45 لتر. وينتظر أن يطرح محرك آخر للسيارة سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات في 2016.

وتقدم السيارة بعدد واسع من الخيارات والتجهيزات القياسية التي تتنوع حسب الاصدار وتشمل عجلات ألومنيوم وشبك تحميل للسقف ومصابيح أمامية هالوجين ومرايا خارجية كهربائية ومصابيح أمامية أوتوماتيكية في الاصدار الخامس فقط ومصابيح ضباب أمامية بجانب خاصية التسخين في المرايا الخارجية ومصابيح نهارية ومساحة للزجاج الخلفي وفتحة سقف كهربائية.

أما في الداخل فيتوفر للسيارة مثبت سرعة في بعض الاصدارات وكذلك نوافذ كهربائية قياسية في كل الاصدارات وقفل كهربائي للأبواب وعجلة قيادة متعددة المهام بفرش جلدي ومقاعد جلدية في آخر اصدار فقط بجانب فرش قماشي لباقي الاصدارات للمقاعد وعدد سماعات يتراوح من 4 الي 6 سماعات ونظام ملاحة GPS في أعلي اصدار فقط مع شاشة مركزية ملونة وبلوتووث ومكيف هواء قياسي.

وتأتي السيارة بباقة من تجهيزات الأمان المختلفة حسب الاصدار وتشمل وسادتين هوائيتين أماميتين واثنين أماميتين جانبيتين في أعلي اصدار مع فرامل ABS وEBD وBOS قياسية في كل الاصدارات وكاميرا رؤية خلفية ونظام منع للسرقة مع مفتاح ذكي يفتح السيارة عن بعد وحساسات في الأبواب تغلقها في حالة الشعور بتسارع السيارة.
ads