ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فيكتوري الصينية توقع مذكرة تفاهم لانشاء مصنع انتاج سيارات بالكامل في القناة

مارشدير
في أهم حدث من نوعه في الاقتصاد المصري وتحديدا في قطاع السيارات ، وقعت شركة IGF مذكرة تفاهم مع مجموعة فيكتوري الصينية العملاقة لانشاء مصنع لانتاج السيارت بالكامل(تصنيع وليس تجميع) وذلك في اقليم القناة بشرق مصر.
توقيع مذكرة التفاهم يعد أحد النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له إلى الصين الشهر الماضي، حيث دعا كبريات الشركات الصينية للاستثمار في مصر بعد تهيئة المناخ المناسب لجلب الاستثمارات الأجنبية .
مذكرة التفاهم تم توقيعها بين السيد ما رئيس مجموعة فيكتوري الصينية ، وبين السيد محمد فرج رئيس مجلس ادارة IFG ، وحضر الاتفاق السيد لي زن مدير عام شركة فيكتوري اوتو ، والسيد محمد جمال الدين مدير عام شركة فيكتوري ايجيبت.
توقيع العقود النهائية سيتم عقب شهرين وتحديدا بعد زيارة السيد ما لرؤية المكان الأنسب لانشاء المصنع ، والذي سيتم اختياره بين قناة السويس الجديدة ، والعين السخنة أو شرق بورسعيد.
وتضمنت بنود مذكرة التفاهم انشاء خطوط تصنيع بالكامل وبعض الصناعات المغذية لانتاج السيارات ، وذلك لتكوين قاعدة لمجموعة فيكتوري العالمية لتصدير منتجاتها المختلفة إلى الدول الأفريقية والأوروبية.
كما قامت مجموعة فيكتوري بمنح شركة IFG جائزة التميز لأفضل وكيل لها في الشرق الأوسط

شانشي فيكتوري ..مراكز بيع عالمية ومحركات قوية
شانشى فيكتوري لتصنيع السيارات المحدودة، من أبرز شركات إنتاج السيارات التي حصلت على موافقة الحكومة الصينية، وتمارس أعمالها الرئيسية من منطقة تشانغ تشى التجارية الصناعية وتبلغ مساحة منشآتها لرئيسية حوالي 540 ألف متر مربع، باستثمارات إجمالية بلغت أكثر من 700 ملوين دولار، وبدأت العمل بمرحلة استثمار اولية بلغت 310 مليون دولار، بإنشاء أربع وحدات للعمليات اليديوة في صناعة السيارات، وهي (خط الضغط، خط لحام، خط تلوين ودهان ورسم وخط تجميع) ، ويبلغ حجم إنتاجها السنوي 120 ألف وحدة.
وفي المرحلة الثانية تم ضخ استثمارات بقيمة 18 مليون دولار، وبلغ الانتاج السنوي من السيارات 300 الف سيارة.
الحلول المتكاملة
تعد شركة شانشي فيكتوري للاستثمار من الشركات الرائدة للصناعات الشاملة والمتكاملة والتي تعمل في قطاعات متنوعة، لكن تتركز أعمالها الرئيسية في قطاع صناعة السيارات، وصناعة الطائرات بصفة عامة، والطاقة والتي تغطي تجارة الصادرات والوارادت للسوق المحلي والأسواق العالمية أيضا.
وتمتلك المجموعة مصنعين لإنتاج السيارات، ومصنع لإنتاج المحركات.
وبدات عملها في مجال الطيران عام 2002، وتمتلك الأن وحدة متقدمة لإنتاج الطائرات.
وفي مجال إنتاج الطاقة فإن الشركة لديها ثلاث وحدات قطارات لنقل الفحم وخطي سكك حديدية ومحطتي نقل الفحم، وكذلك ستة مناجم حديثة لإنتاج الفحم وتنتج سنويا 5 مليون طن.
وتبلغ قيمة جميع أصول الشركة 745 مليون دولار، ويعمل بها أكثر من 5 آلاف موظف.
وتسمى شانشي جذر الصين، والروح للنهر الأصفر، وتأسست الشركة عام 1998، وحققت نموا كبيرا خاصة في قطاع إنتاج السيارات.
في صناعة السيارات، أنجزت المجموعة تقدما مثاليا للتخطيط من R & D، والإنتاج إلى المبيعات، والابتكار التكنولوجي باعتبارها جوهر سياسة صناعة السيارات الوطنية .
وتعد إدارة إنتاج السيارات بالمجموعة مسؤولة أساسا عن تشغيل وإدارة خمس وحدات منفصلة، ومعهد شانشي فيكتوري لبحوث الهندسة Victory Automobile Engineering Research Institute.
وهناك شركة شانشي فيكتوري هويهاي انجن المحدودة Shanxi Victory Huaihai Enging Co.,Ltd
، شانشي فيكتوري لصناعة السيارات المحدودة Shanxi Victory Automobile Manufacturing Co.,Ltd
، جويزهو هانجتيان شنجون لصناعة السيارات Guizhou Hangtian Chenggong Automobile Manufacturing Co.,Ltd
جويزهو فيكتوري لمبيعات السيارات Guizhou Victory Automobile SalesCo.,Ltd
إنتاج ميني باص
تمتلك الشركة أيضا مصنع قويتشو هانجتيان تشونغ المحدود لصناعة السارات، وهو بمثابة خطة وطنية لللشركات المصنعة للسيارات، ويقع في منطقة التكنولوجيا العالية من تسونيى سيتي.
وأنجزت الشركة نظاما متكاملا لضمان الجودة، وتنظيم الإنتاج، وتطوير السوق والإدارة المالية. ويوجد أربعة خطوط متقدمة لإنتاج السيارات بقدرات إنتاج سنوية تبلغ 200 ألف ميني باص.
وقامت الشركة بتنفيذ أعمال تحسين تكنولوجية لخط إنتاج 200 ألف سيارة من في عام 2013 وبدا الانتاج بالفعل.
وتعمل شركة قويتشو فيكتوري لمبيعات السيارات المحدودة على تسويق وبيع سيارات فيكتوري وقطع الغيار التجارية، وخدمة ما بعد البيع.
ولديها 18 مركز خدمة ومبيعات وأربعة أنظمة تنظيمية للمناطق، وأنشأت أكثر من 200 محطة خدمة للحافلات في المدن الرئيسية بالصين.
كما تنتج أيضا شاحنات بيك أب، بمحرك بنزين من تطوير وانتاج الشركة موفر في الوقود وصديق للبيئة ، وكذلك الشاحنات متوسطة الحمولة "ثلاثة أرباع النقل" بمحرك بنزين أيضا.
وكذلك سيارات ميكروباص لكن مخصصة لنقل البضائع والشحن، بمحرك بنزين.
إنتاج المحركات
أما شركة شانشي فيكتوري هواياهي المحدودة للمحركات فقد أنشأت لتصنيع محركات البنزين ويوجد بها خط إنتاج المحركات وينتج سنويا 500 ألف محرك، وخطين لانتاج الكرنكات بطاقة تبلغ 500 ألف سنويا.
وهناك ايضا وحدتين لتجميع واختبار محركات البنزين، ويوجد بها أحدث المعدات والأجهزة بالصين، منها الجهاز السويسري لاختبار تسرب ثلاثي المراحل، لاختبار ممرات الماء والوقود والهواء، كما تستخدم تكنولوجيا سوزوكي اليابانية لاختبار الفرامل، وتعتمد على تكنولوجيا نمساوية في الكشف عن الانبعاثات وقياس الأخطاء ثناء الحركة.
ads