ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

BMW الفئة الرابعة جران كوبيه.. مزايا الكوبيه والسيدان والهاتشباك

مارشدير
تعتبر سيارات الجران كوبيه من الفئة الرابعة من BMW من السيارات المميزة التي تعتمد علي الفئة الثالثة سيدان، ولكن بمزيد من الجانب العملي الخاص بسيارات الهاتشباك ومقاعد خلفية قابلة للطي،إذ أن هذه السيارة توفر المزيج الأفضل من الأداء والعملية في فئة السيارات المدمجة مع جمعها مزايا السيارات الكوبيه والسيدان والهاتشباك في سيارة واحدة.

وتتمتع هذه السيارة الجديدة بأربعة أبواب بمحرك سعة 3 لتر بقوة 300 حصان أو محرك سعة 2 لتر بقوة 240 حصان، ولكن ينتظر تقديمها في مصر خلال معرض أوتوماك فورميلا 2016 في مارس الجاري بمحرك سعة 1.6 لتر. وتتمتع السيارة بكثير من مزايا قيادة الفئة الثالثة التي تشمل الفرامل الأقوي ونظام التوجيه المميز والتعليق القادر علي التعامل مع الطرق المختلفة وبصورة خاصة التعامل مع المنحنيات، فيما تقدم بتعليق رياضي بصورة اختيارية.

وتقدم السيارة في عدد من الاصدارات التي تشمل اصدار 435i بمحرك سداسي الأسطوانات واصدار 428i بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني. ويتصل بمحرك السيارة أيًا كان ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، دون أن يتوفر لهذه السيارة ناقل حركة مانيوال، فيما يتميز الناقل الأوتوماتيم بسرعة الاستجابة والسرعة في النقلات مع وجود دواسات صغيرة ملحقة بعجلة القيادة.

بينما تأتي بنظام الدفع الخلفي بصورة قياسية والكلي بصورة اختيارية. وتجمع السيارة بين شكل الكوبيه مع عملية السيارات السيدان مع مظهر أنيق انسيابي مميز يبرز فيه غطاء المحرك الطويل والمقصورة البارعة التصميم، فيما تأتي بمصابيح أمامية زينون قياسيًا وأخري قابلة للتكيف LED بصورة اختيارية تتصل بالشبكة الأمامية المميزة لسيارات BMW.

أما في الداخل فيتوفر للسيارة تطعيمات خشبية وجلدية مع فرش جلدي كامل، فيما تقدم بشاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة مع تزويد السيارة بباقة تكنولوجي التي توفر شاشة 8.8 بوصة ونظام التحكم iDrive. كما تأتي المقاعد الخلفية في السيارة بتقسيم 40\20\40. ولكن للأسف تسبب الشكل الانسيابي للسقف في الجزء الخلفي لجعلها أشبه بالكوبيه في تراجع المساحة المخصصة فوق الروؤس.

ويتوفر للسيارة تجهيزات أمان عديدة تشمل مكابح مانعة للانغلاق قياسيًا ونظام للتحكم في الثبات والجر ووسائل هوائية أمامية وجانبية وأخري للركب. كما يتوفر للسيارة حساسات ركن خلفية وأمامية وكاميرا للرؤية الخلفية وفتح الأبواب عن بعد وتطبيقات أخري من BMW للاتصال بالسيارة عبر الهاتف الذكي.
ads