ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جاجوار F-PACE الجديدة بثلاث محركات وتصميم فريد تقدم لأول مرة في مصر

مارشدير
أعلنت شركة MTI Automotive الوكيل المعتمد لجاجوار ولاندروفر في مصر عن تجهيزها للكشف عن أحدث موديلات جاجوار وهو موديل F-Pace في السوق المصرية لأول مرة خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2016 في 16 مارس الجاري. ومن المنتظر أن يشهد حفل تقديم السيارة في المعرض يان ثبو، مدير الاعمال الاقليمي للشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والمهندس احمد الغريب مدير عام MTI Automotive وسامي فريد، مديرعام مبيعات جاجور ولاندروفر واسلام توفيق، مدير تسويق الشركة.

وتعتبر جاجوار F-PACE الجديدة كليًا أول سيارات جاجوار متعددة الاستخدامات الـ SUV التي تقدم علي الصعيد العالمي، وهي تأتي بوحي موديل جاجوارF-TYPE من حيث التصميم. وتتمتع السيارة بعد محركات تشمل محرك ديزل Ingenium بقوة 180 حصان بأحدث التقنيات لتخفيض انبعاثات أكاسيد النيتروجين، وتقليل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون حتى 129 جرامكيلومتر فقط.

كما تتوفر كذلك بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 مزود بسوبرتشارجر بقوة 340 و380 حصان وبما يساعد السيارة علي التسارع من الثبات حتي 96 كم\ساعة في خلال 5.1 ثانية. أما المحرك الثالث فهو محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بقوة 300 حصان مع عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر. وتأتي السيارة بنظام الدفع الرباعي (AWD) وهو ما يوفر ثبات في كافة الظروف والمناخات، مع تزويد السيارة بتقنيات جر مميزة في فئتها مثل وضع الاستجابة التكيفية للأسطح، كما يعمل نظام ديناميكيات القيادة الذكية (IDD) على تفعيل نظام الدفع الرباعي (AWD) الخاص ومزايا الدفع الخلفي. كما يتوفر لها نظام تعليق أمامي علي ىشكل عظم الترقوة المزدوج ومتكامل الوصلات يتيح تحكمًا أكبر وراحة أكثر.

وتتمتع السيارة بمقصورة رحبة مصنوعة يدويًا وصندوق أمتعة كبير بسعة 650 لتر مع بنية قوية ومتينة وخفيفة الوزن من الألمنيوم توفر مستويات عالية من الرشاقة والنقاء والكفاءة. كما تتوفر السيارة بنظام المعلومات الترفيهي InControl Touch Pro المصمم من قبل جاجوار لاند روڤر لجعل كل رحلة أكثر سهولة مع تعزيز التواصل وهو مزود بشاشة عرض تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة كما يمكن ربط 8 أجهزة عبر نظام Wi-Fi hotspot مما يحوّل السيارة إلى مكتب أو مركز ترفيه متنقل.

وتحمل السيارة في الداخل كذلك لوحة عدادات افتراضية عالية الدقة قياس 12.3 بوصة، وعرض ملاحة ثلاثي الأبعاد، مع نظام العرض الليزري على الزجاج الأمامي. كما ستقدم بخاصية جديدة عالميًا هي مفتاح التنشيط Activity Key وهي تقنية تتيح إقفال السيارة بشكل آمن مع ترك المفاتيح بداخلها. كما تأتي السيارة بمجموعة كاملة من الأنظمة الحديثة لضمان سلامة الركاب الصف الثاني والمشاة.

ومن حيث التصميم الخارجي تأتي السيارة بشبك أمامي جريء وغطاء محرك قوي مع مصابيح أمامية full-LED، وعجلات مصنوعة من الألومنيوم قياس 22 بوصة. كما يتمتع التصميم بمزايا فريدة تشمل قوس العجلات الأمامي القصير. وتستوعب السيارة خمسة ركاب كما يتوفر لها في الداخل المواد واللمسات الاستثنائية والتفاصيل المميزة والعناصر الترفيهية مثل المقاعد المجهزة بتقنية التدفئة والقابلة للطي كهربائيًا.

وتقدم السيارة بقاعدة عجلات بطول 4،731 ميلليمترًا وعرض 2،874 ميلليمترًا، بما يوفر لجاجوار F-PACE الجديدة مظهر أنيق. كما يبلغ وزن الموديل المزود بنظام الدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي ومحرك الديزل بقوة 180 حصان 1،665 كيلوجرام.
ads