logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولفو S90 الجديدة تصل لمصر في نهاية 2016 لتعلن الحرب على الألمان

مارشدير
ads
تستعد مجموعة عز العرب وكيل سيارات فولفو في السوق المحلي للكشف عن موديل جديد سيتم طرحه في نهاية العام الجاري وهو موديل S90 الجديد . وتأمل الشركة السويدية أن تساعد هذه السيارة علي كسر سيطرة السيارات الألمانية علي المبيعات ، فيما تنافس هذه السيارة موديلات مثل أودي A6 و BMW الفئة الخامسة ومرسيدس E-Class وجاجوار XF .

وتعتمد فولفو S90 المرتقبة علي قاعدة بناء SPA ، فيما ستحمل تقريباً نفس قائمة محركات موديل XC90 رباعية الأسطوانات , كما تشارك هذه السيارة الكثير من المزايا. وقد ظهرت السيارة في وقت سابق في معرض ديترويت الدولي للسيارات ، وتحمل السيارة تعليق هوائي أو صلب مع تجهيزات داخلية عالية الفخامة. وتأتي السيارة بتصميم خارجي مميزة ومصابيح أمامية LED وشبكة تهوية كبيرة الحجم .

ولا تختلف السيارة في الحجم والأبعاد عن الموديل السابق منها S80 ، فيما حصلت السيارة علي تعديلات في عجلة القيادة والمقاعد مع شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصات ومداخل هواء كبيرة داخل السيارة . وسيكون الفرش الجلدي قياسي في السيارة بكل اصداراتها التي تشمل Momentum , R-Design وinscription . وتأتي نسخة السيارة بمحرك D4 مانيوال بسعر 32.000 استرليني مع قدرة علي التسارع في 8.2 ثانية ومعدل انبعاثات كربونية بواقع 109 جم\كم.

أما الاصدار بمحرك D5 ديزل فيأتي بقدرة علي التسارع في 7.3 ثانية ومعدل انبعاثات بواقع 133 جم\كم. كما تقدم السيارة في الخارج كذلك بمحرك هجين T8 بقوة 316 حصان ومعدل انبعاثات بواقع 44 جم\كم. كما ستقدم السيارة بمحرك بنزين T6 .
ads
ads