logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

اليوم.. انطلاق الجولة الأولي لبطولة STT لسباقات السرعة

مارشدير
يستعد عشاق سباقات السيارات في مصر وخاصة سباقات السرعة لجولة جديدة من هذه النوعية من السباقات مع الإثارة والتشويق من خلال التجهيز لانطلاق الجولة الأولى من بطولة STT لسباقات السرعة لعام 2016 التي ستقام علي تراك ICC العبور الجمعة الموافق 19 فبراير ، فيما سيبدأ التجمع من التاسعة صباحا . وأكد منظمو السباق أنه سيقتصر علي 80 متسابق فقط ، فيما غلق باب التسجيل للسباق أمس الاربعاء.
وأكدوا كذلك أن السباق سيستمر حتى الساعة الخامسة على الاقل ، فيما تم الاعلان عن مشاركة المتسابق المخضرم نادر الخياط للاشتراك فى السباقات مرة أخرى من خلال هذه البطولة . ويقام السباق بنظام طلعتين لكل متسابق كما تحتسب افضل الازمنة. ومن المقرر أن يبدأ اليوم الفحص الفني الأساسي للسيارات من الساعة التاسعة ويستكمل غداً الجمعة من الساعة الثامنة ليبدأ السباق في تمام التاسعة.

وتشمل قواعد السباق عدم مشاركة السيارات المكشوفة الا في حالة وجود سقف صلب لها أو قفص حماية كما لا يسمح بمشاركة السيارات الـ SUV أو سيارات الطرق الوعرة. كما لا يسمح بعمل أي تعديل علي السيارة بعد الفحص الفني لها كما لا يسمح في السباق بوجود ملاح مرافق للسائقين . وتشمل فئات السيارات المشاركة الجر الأمامي بجروب A حتي 1300 سي سي وجروب B من 1300 الي 1600 سي سي وجروب C من 1600 الي 2500 سي سي وأخيراً جروب D فوق 2500 سي سي .

أما سيارات الدفع الخلفي فتقسم الي فئة R1 حتي 2800 سي سي وR2 من 2800 الي 3500 سي سي وR3 فوق 3500 سي سي. أما سيارات الدفع الرباعي فتقسم الي سيارات قياسية وسيارات معدلة . كما تقدم جوائز خاصة للسيدان وتتكون الفرق بحد أقصي من 5 أعضاء.
ads