ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فيات لينيا الجديدة تعود لمصر بشكل جديد وحجم أكبر

مارشدير
ads
يبدو أن عشاق فيات في مصر سيكونوا علي موعد مع عودة أحد موديلات الشركة التي كانت تقدم من قبل وهو موديل فيات لينيا السيدان متوسط الحجم الذي أعلنت الشركة عن عودته مرة أخري للسوق المحلي. وكانت فيات قد أعلنت عن التجهيز لتقديم موديل تيبو\aegea الجديد في أوروبا بديلاً لموديل لينيا الذي كشف النقاب عنه لأول مرة في معرض اسطنبول الدولي للسيارات في تركيا مؤخراً .

ولكن يبدو أن هذا الأمر قد لا يتكرر في مصر مع تقديم الشركة لموديل لينيا الجديد بنفس الاسم السابق دون أن يتم إعلان استبداله بموديل تيبو الجديد الذي لم يتحدد مصير تقديمه لمصر حتي الآن. وكانت فيات قد أكدت علي تقديم تيبو في أفريقيا والشرق الأوسط كموديل 2016 . كما يذكر أن النيل الهندسية للسيارات وكيل فيات في مصر قدمت موديل فيات لينيا 2015 في نهاية عام 2014 ، وقدمت السيارة بمحرك 1.6 لتر بقوة 110 حصان وعزم دوران 150 نيوتن.متر. كما بلغ طول هذه السيارة 4.56 متر مع عرض بواقع 1.73 متر وارتفاع بواقع 1.49 متر.

وتتمتع فيات تيبو خليفة لينيا في أوروبا بمحركين ديزل ومحركين بنزين بقوة تتراوح ما بين 93 و117 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك . وينتظر أن يكون موديل لينيا الجديد أكبر قليلاً في الحجم عن السابق كما ستعتمد السيارة علي نفس الهيكل وقاعدة البناء الخاصة بموديل جيب رينيجيد وفيات 500X . وينتظر أن يقدم من السيارة نسخ السيدان والهاتشباك والواجن عالمياً .

كما يتوقع أن تستمر السيارة في صورة السيدان في مصر ، فيما سيتم انتاج السيارة في مصنع فيات في تركيا. ومن المنتظر كشف المزيد من المعلومات عن السيارة المرتقبة خلال الساعات القليلة المقبلة.
ads
ads
اغلاق X