ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

كيف تحمي سيارتك من أضرار الفئران والقوارض ؟

مارشدير
هناك مشكلات عديدة تواجه ملاك السيارات ، ولكن هناك مشكلة واحدة لا يحب أي سائق سيارة أن يقابلها علي الاطلاق خاصة لو كانت زوجته تركب معه السيارة أو لو كانت مالكة السيارة امرأة. وتتمثل هذه المشكلة في تسرب بعض الفئران أو القوارض لداخل السيارات ، وهو أمر خطير بالتأكيد سيكون له آثار خطيرة علي مكونات السيارة نظراً لما تقوم به هذه القوارض من عمليات تخريب لأي شيء تجده في طريقها.

ومن أقل الأضرار التي تسببها الفئران جلب بعض القمامة من الخارج والطعام لداخل السيارة لتبني بها أعشاشها ، فيما قد تتطور الأمر لقرض بعض الأسلاك الكهربائية أو الخراطيم في السيارة أو للتسبب في تسريب للزيوت والسوائل بجانب امكانية قرضها لبعض المكونات البلاستيكية. وهذه المشكلة تزداد حدة مع الوقت خاصة مع استخدام شركات السيارة لبعض المواد التي لها أصول نباتية في تصنيع السيارة ، فيما تظهر الكثير من التعليمات والأدلة من شركات كبيرة مثل فورد وجنرال موتورز وهوندا وتويوتا وسوبارو بعض الطرق لمعالجة التوصيلات الكهربائية التي يتم مضغها وقرضها من قبل القوارض .

وقد ظهرت حلول مثل تغطية الأسلاك الكهربائية بشبك معدني حتي طلاء الأسلاك بالفلفل الحار ، فيما تؤكد بعض قصص ملاك السيارات أن الفئران تدخل في خطوط توجيه السيارة ومداخل الهواء للمحرك وفي مكيف الهواء لبناء أعشاشها. ولذلك قد ينصح في الأماكن التي تكثر فيها الفئران أن يقوم أصحاب السيارات بعمل شبك معدني حول التوصيلات الكهربائية والخراطيم في السيارة وحول أية فتحة يمكن للفئران الدخول منها بجانب وضع السم لها في الأماكن التي يعتاد أن تدخل منها.

ويمكن القول أن الأجواء الباردة التي نعيشها في هذه الفترة تعتبر من الأمور التي تدفع الفئران للبحث عن مكان دافيء للاختباء فيه مثل السيارات ، حيث يمكن أن تقوم بأعمال لا يمكن تخيلها وفوضي جامحة قد تكلفكم أموال طائلة لإصلاحها. ومن المهم تنظيف السيارات وأي مساحة تخزين فيها وابعاد أية فضلات طعام من السيارة لأنها يمكنها اجتذاب القوارض بسهولة .

وكذلك يجب أن تبعد أي مصدر مياه عن سيارتك لأن توفر الطعام والماء بجوار السيارة يعني فوز ساحق للفئران ، كما يجب وضع أي من منتجات طرد الفئران في كابينة السيارة وتحت غطاء المحرك .
ads