logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فيات تستعد لإطلاق بونتو 2017 وموديل 2016 في مصر يقدم بسعر 108.000 جنيه

مارشدير
أعلنت شركة فيات العالمية عن استعداداها لتقديم موديل جديد سيكون خليفة موديل بونتو ، فيما رصدت الصور التجسسية هذا الخليفة المرتقب للسيارة لأول مرة في الساعات الأخيرة. ومن المقرر تقديم هذا الموديل الجديد في العام المقبل خاصة وأن الجيل الثالث من بونتو لا يزال يباع في الأسواق منذ عام 2005 ، ويبدو أخيراً أن فيات قررت تقديم بديل لهذا الموديل.

وقد رصدت هذه الصور التجسسية للسيارة في الولايات المتحدة في صورة النموذج الأولي الذي حمل تمويه مكثف . ويبدو أن السيارة لا تزال تحتفظ بالمصابيح الخلفية العمودية الشكل كما أن حجم السيارة يبدو مطابق لحجم بونتو الحالية. ويعتقد أن تصميم السيارة سيأتي متأثراً بصورة كبيرة بموديل تيبو الذي ينتظر أن يقدم في السوق المصري في الفترة المقبلة .

وقد ذكرت بعض التقارير أن هناك احتمال لأن تقدم فيات بونتو الجديدة في صورة اصدار بخمسة أبواب فقط ، ولكن ربما يقدم منها نسخة بأربعة أبواب سيدان لبعض الأسواق التي ستطرح فيها السيارة بديلاً لموديل لينيا. وتحمل سيارة فيات الجديدة الاسم الكودي X6H ، فيما يتم تطوير هذه السيارة في الوقت الحالي في البرازيل ويتوقع أن تعتمد علي قاعدة بناء تنتج موديل باليو وأونو في أمريكا الجنوبية.

ولا تزال تفاصيل محركات هذه السيارة غامضة ولكنها ربما تشمل محرك سعة 1.4 لتر بقوة أكبر من 100 حصان. كما يشاع أنها ستأتي بمحرك تورو البيك أب سعة 1.8 لتر . ومن المنتظر الكشف عن السيارة السوبر ميني قبل نهاية العام الجاري أو في بداية 2017 . وتقدم السيارة في مصر كموديل 2016 بمحرك سعة 1.4 لتر بقوة 77 حصان وبسعر يتراوح ما بين 108.000 و129.000 جنيه. كما تقدم السيارة بناقل حركة مانيوال للاصدار الأقل في السعر بجانب ناقل حركة أوتوماتيك للاصدار الأعلي في السعر.
فيات تستعد لإطلاق بونتو 2017 وموديل 2016 في مصر يقدم بسعر 108.000 جنيه
ads
ads
ads