ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فوز المصري وليد سالم بالمركز الثاني في أول جولات ريد بل كار بارك دريفت

مارشدير
اختتمت مؤخراً بطولة "ريد بل كار بارك درِيفت" التي نظمت في قطر بالدوحة ، والتي تعتبر الجولة الأولي من هذه البطولة. وقد نظمت هذه الجولة تحت رعاية الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) وبالشراكة مع معرض قطر للسيارات (QMS) ، فيما جرت فعالياتها في مواقف "الدلة" على الكورنيش من تحت إشراف سائق الدريفت اللبناني الأشهر علي المستوي العربي عبدو فغالي.

والمميز في هذه البطولة التي حفلت بالإثارة ، أن البطل المصري وليد سالم فاز بالمركز الثاني في البطولة علي متن سيارة شيفروليه كمارو وحقق 292 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الأول ، مما يجعله أحد المشاركين في النهائيات . ويذكر أن هذا الفوز يرفع عدد المشاركين في بطولات ريد بل لعام 2016 الي 3 مصريين وهو ما رفع آمال تحقيق أول فوز مصري بهذه البطولة الكبيرة التي تجري إحدي جولاتها في مصر.

وقد حضر البطولة القطرية المئات من الجماهير المتحمسة رغم الأجواء الباردة والرياح ، فيما فاز بالمركز الأول السائق القطري عبد الرحمن فخرو ليتفوق بذلك علي 20 مشارك في البطولة ، فيما قامت اللجنة الخاصة بالتحكيم باختيار الفائزين وفقاً للمهارات وقدرات المناورة الخاصة بجانب الوقت الأطول في مواصلة الدريفت بجانب القدر الأكبر من الدخان المنطلق من الإطارات بجانب شكل السيارة الخارجي نفسه.

كما تقوم اللجنة بخصم درجات من أي متسابق يصدم أي من العوائق أو يقوم بالدريفت بصورة خاطئة أو يفقد السيطرة علي السيارة. كما شهد الحدث بعض الاستعراضات من الدراجات النارية . ويذكر أن فخرو فاز العام الماضي بالمركز الثالث في البطولة ، فيما نجح في هذا العام في تخطي البطل القطري الآخر محمد الخياط علي متن سيارة نيسان سكاي لاين. ومن المنتظر أن يشارك أبطال هذه الجولة في نهائيات البطولة الاقليمية في عمان في ديسمبر المقبل.
ads