logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مازدا تطرح غلاية بيض بوحي سياراتها الرياضية ومحركاتها المميزة

مارشدير
هناك فرصة جيدة للاهتمام بالأشياء المجنونة التي تخرج من اليابان خاصة هذه الغلاية الخاصة بالبيض التي ابتكرتها مازدا بصورة ماهرة وجيدة الصنع . ولكن هل تحتاج هذه الغلاية لشعار مازدا عليها في النهاية ؟ ولكن يبدو أن مازدا تسعي لتصميم بعض المنتجات الأخري التي لا علاقة لها بالسيارات مثل ما قدمته من قبل في صورة دراجة هوائية سباقية خاصة وطاولة من الكربون وكذلك أريكة.

ويقترب اسم الغلاية الجديدة EX-7 من موديل مازدا RX-6 الرياضي ، وتأتي الغلاية الجديدة بوزن أخف من خلال الاعتماد علي مواد أقل في الوزن علي غرار ما حدث مع محركات مازدا التي انخفض وزنها . ويمكن في هذا الجهاز كما نري وضع البيض متجاور وهو ما يعني استخدام أقل قدر ممكن من المياه لسلق البيض .

وقد صنع هذا الجهاز من الألومنيوم ، فيما وضع تصميمه رئيس قسم التصميم في مازدا ، ايكو مايدا بجانب فريق آخر من المصممين ترأسه ايكو . وقال الدليل الخاص بهذا الجهاز أن العملية التقليدية لسلق البيض خاطئة لأننا نحتاج فقط الي 2 سم من الماء لغليه في وعاء. ويحتاج البيض باستخدام هذا الجهاز الي 14 حتي 18 دقيقة لينضج تماماً. ولا يتصل هذا الجهاز بمحركات مازدا علي الاطلاق ، ولكن القطعة المتواجدة في منتصفه تشير بصورة ما الي هذه المحركات الشهيرة من الشركة اليابانية.
مازدا تطرح غلاية بيض بوحي سياراتها الرياضية ومحركاتها المميزة
ads