logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

لعشاق مرسيدس..يمكنكم الاحتفال بالذكرى الاربعين للتمساحة !

مارشدير
تحتفل مرسيدس بنز بحدث هام في تاريخها وهو الذكري الأربعين لموديل W123 E-Class . ويعتبر هذا الموديل واحد من أنجح موديلات مرسيدس علي مر التاريخ ، وقد حقق مبيعات بلغت 2.7 مليون سيارة عبر العالم. وقد صنعت مرسيدس هذه السيارة علي مدار 10 أعوام ، كما أتيحت السيارة في صورة النسخ السيدان والواجن والكوبيه.

وقد قدمت السيارة لأول مرة في فرنسا ، وتلقت منذ ظهورها استجابة رائعة من الجمهور والاعلام سواء لتصميم السيارة أو هندستها. وقد بيع الانتاج الكامل من السيارة في أول عام من ظهورها بشكل سريع للغاية ، فيما بيعت النسخ المستعملة من السيارة بنفس سعر الموديلات الجديدة في أول عام من الانتاج. وحملت السيارة تصميم مميز يجمع بين تصميم عدد من موديلات مرسيدس ، ولا يزال تصميم هذه السيارة يقدره الناس لأناقته ، فيما توفرت السيارة في 9 نسخ من 200D الي 280E .

وقد بدأ تطوير السيارة في عام 1968 وانتهي في عام 1973 ، فيما ركز المصممون في هذه السيارة علي تحسين الأمان بالنسبة للركاب وتحسين الرحابة الداخلية في السيارة وجعلها أكثر اعتمادية وموثوقية. وكانت هذه السيارة الأولي في سلسلة سيارات مرسيدس التي تقدم بوسائد هوائية ، فيما توفرت الوسائد الهوائية الجانبية للسائق بصورة اختيارية في E-Class منذ عام 1982.
ads