ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تحدى عبور مصر 2016 يستعد لأطول مسافة فى تاريخه باجمالى 3.080 كم

مارشدير
بدأت تفاصيل الجولة الجديدة من تحدي عبور مصر لموسم 2016 في الظهور مع الإعلان عن اعتبار السباق المقبل الأطول في تاريخ هذا التحدي باجمالي مسافة تبلغ 3.080 كم . وتم الإعلان عن بدء فتح باب التسجيل في هذا التحدي الذي سيستمر علي مدار 10 أيام ، وسيمر علي عدد من الأماكن المميزة في مصر . كما أعلنت اللجنة المنظمة للتحدي عن توفير خيارات التأجير للموتوسيكلات والاسكوتر بالنسبة للمشاركين في التحدي من خارج مصر.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن الانتهاء من تحديد طريق التحدي في موسمه الخامس ، وهذا المسار سيتم تقسيمه علي 9 مراحل تقسم علي مسافة 3.080 كم. وسيبدأ التحدي من الاسكندرية ويتجه غرباً لمرسي مطروح قبل أن يتجه للجنوب ثم الشرق لاستكشاف واحتي سيوة والبحرية علي حافة بحر الرمال الأعظم . وسيتجه التحدي بعد ذلك للمنيا علي نهر النيل ثم سيتجه بعد التحدي للأقصر .

ومن المقرر أن يتجه التحدي بعد ذلك لأسوان ثم الي الصحراء الشرقية ومنها حتي مرسي علم. وبعد ذلك من المقرر أن يتجه التحدي لشمال البحر الأحمر حتي مدينة الجونة لينتهي التحدي عند سفح الأهرامات في الجيزة. وسيتم في اليوم الثاني من السباق قطع مسافة 290 كم من الاسكتدرية الي مرسي مطروح ، وفي اليوم الثالث 330 كم من مرسي مطروح الي واحة سيوة ، وفي اليوم الرابع 425 كم من سيوة الي واحة بحرية ، وفي اليوم الخامس من واحة بحرية الي المنيا بمسافة 200 كم.

ومن المقرر قطع مسافة 455 كم من المنيا للأقصر في اليوم السادس ، وحتي أسوان في اليوم السابع في 225 كم ، بينما سيقطع في اليوم الثامن مسافة 380 كم حتي مرسي علم وفي اليوم التاسع من مرسي علم للجونة بمسافة قدرها 320 كم وسيقطع في اليوم الأخير مسافة 455 كم من الجونة حتي القاهرة. ومن المقرر انطلاق التحدي في الفترة من 20 حتي 29 أكتوبر المقبل.
ads