ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

كيا بيكانتو 2017.. أكبر في الحجم وبمحركات هيونداي i10

مارشدير
بعد أن قدمت صور تجسسية لسيارات كيا ريو وعدد آخر من موديلاتها ، ظهرت كذلك صور تجسسية لموديل كيا الصغير بيكانتو الجديد كلياً وهو يجري الاختبارات الشتوية . وقد حدثت كيا بيكانتو في بداية العام الماضي ، فيما يبدو أنها تجهز الآن لموديل جديد كلياً. وقد رصدت النسخة الأولية من السيارة وهي تجري الاختبارات في السويد بتمويه كبير لاخفاء ملامحها التي يبدو أنها ستكون جديدة بتصميم مختلف.

ويبدو أن هذه السيارة ستكون أكبر من الموديل السابق ، وسيبدو ذلك بشكل أكبر في الجزء الخلفي من السيارة مما سيزيد من مساحة التخزين في الحقيبة الخلفية للسيارة وزيادة المساحة المخصصة للأقدام . وتأتي مقدمة السيارة بتمويه مكثف ، ولكن في النهاية يمكن ملاحظة أن بيكانتو تأتي بمصابيح نهارية LED مع نفس المصابيح الأمامية التقليدية , كما أضيفت وحدات اضاءة جديدة في المصابيح الخلفية .

أما داخل مقصورة السيارة ، فنلاحظ وجود تصميم جديد لعجلة القيادة المغطاة بالجلد ، فيما يتواجد عداد السرعة علي الجانب الأيمن من العدادات بينما كان يوجد في السابق في الوسط. كما تم تعديل الأزرار والأذرع في السيارة مع حاملي أكواب في الأمام . ويبدو أن هذه النسخة كما يبدو تأتي بناقل حركة مانيوال ، فيما ظهرت نسخة أخري بناقل أوتوماتيك.

ولم تعلن الشركة عن أية تفاصيل خاصة بالمواصفات الفنية لبيكانتو 2017 ، ولكن يتوقع أن تأتي السيارة بنفس محركات موديل هيونداي i10 . ومن المنتظر كذلك تقديم هذه السيارة في معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر المقبل.

وتتوفر بيكانتو موديل 2016 في مصر في 6 فئات تشمل STD-MT بسعر 97.900 جنيه , Basic بسعر 111.900 جنيه , SRF بسعر 118.900 جنيه , SRF-FOG بسعر 119.900 جنيه , HL بسعر 122.900 جنيه و HL-FOG بسعر 123.900 جنيه. وتتوفر السيارة بمحرك سعة 1.2 لتر بقوة 87 حصان ، كما تأتي السيارة بخزان وقود سعة 35 لتر.
ads