logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

غبور أوتو تنتظر الشريك التقني للبدء في انشاء مصنع إطارات جديد

مارشدير
تخطط غبور أوتو وكيل سيارات هيونداي ومازدا وجيلي في مصر بجانب موتوسيكلات بوكسر وتوك توك باجاج للدخول في قطاع جديد وهو قطاع الاطارات . وهذا التوجه نال اهتمام العديد من التقارير العالمية التي تناولت اتجاه غبور لافتتاح مصنع للإطارات. وقد أكدت مسئولة بالشركة لعدد من الصحف العالمية أن غبور تخطط لبناء مصنع للإطارات في الشرق الأوسط بسعة انتاج تبلغ مليون اطار للشاحنات و6 مليون اطار لسيارات الركاب في العام.

ويتوقع أن تبلغ تكلفة المشروع الجديد قرابة 400 مليون دولار . وقالت منة الله صادق المسئولة عن الجوانب الاستثمارية في الشركة، أنهم في البداية كانوا يفكرون في تأسيس الموقع في إحدي دول مجلس التعاون الخليجي ، ولكنهم يبحثون الآن امكانية انشاء المصنع في مصر كذلك. وقالت صادق أنهم في انتظار الحصول علي شريك تكنولوجي لبدء المشروع والانتهاء منه خلال عامين.

وقالت أنهم كانوا يتوقعون التوصل لتوقيع مذكرة تفاهم مع الشريك التكنولوجي في نهاية 2015 ، ولكن هذا لم يحدث ، فيما أكدت أن هذا الشريك ليس شركة أوروبية. وقد حددت غبور اجتماع مع شريك تكنولوجي في نهاية شهر يناير الجاري لتسوية القضايا العالقة والعمل علي تحديد موعد زمني لبدء العمل. وأكدت صادق أنها تتوقع انتهاء الاتفاق خلال الربع الأول من العام الحالي.
ads