logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

نيسان قشقاي تخضع للإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية 1300 سي سي

مارشدير
قدمت نيسان سيارتها قشقاي لأول مرة في عام 2007 كواحدة من السيارات الكروس أوفر المميزة لدي الشركة كما أنها مزيج من السيارات الهاتشباك العادية وسيارات الطرق الوعرة رباعية الدفع. وقد تحولت قشقاي لقصة نجاح للشركة اليابانية مع تصميم السيارة العصري الذي يصعب تجاهله مع تزويد السيارة بالقوة الكافية والسرعة للتعامل مع مختلف المواقف.

وتصنع هذه السيارة في مصنع نيسان في بريطانيا حيث تأتي هناك بنظام دفع ثنائي بصورة أساسية ورباعي اختيارياً. وتتوفر قشقاي في مصر كموديل 2015 بمحرك سعة 1.2 لتر بقوة 117 حصان في اصدارات الاستاندر وفول أوبشن والهاي لاين بأسعار من 205 الي 235 ألف جنيه. كما طرحت الشركة موديل 2016 بمحرك سعة 1.2 لتر بقوة 117 حصان مع عزم دوران 190 نيوتن.متر وناقل حركة أوتوماتيك بأسعار تصل كذلك حتي 235 ألف جنيه .

وتقدم السيارة في 3 اصدارات تشمل الاستاندر والفول أوبشن والهاي لاين كما تتمتع السيارة بعدة مزايا مثل نظام التحكم الالكتروني في ثبات السيارة ونظام مكابح مانع للانغلاق ونظام مانع للسرقة ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع مساحات خلفية ومرآة ذاتية التعتيم وحساسات للمطر ووسائد هوائية جانبية وستائر جانبية. كما تشمل المزايا التحكم في ارتفاع المقعد الأمامي وعجلة قيادة قابلة للتعديل ومرآة كهربائية التحكم والضم بجانب نظام صوتي بشاشة قياس 5 بوصات ونظام بلوتووث ومثبت للسرعة وعجلة قيادة وناقل حركة مكسوين بالجلد وسقف بانوراما وتكييف أوتوماتيكي ومفتاح ذكي ومقاعد جلدية.

ومن ضمن المزايا الأخري مصابيح ضباب أمامية ومصابيح اشارة في المرايا الجانبية واسبويلر خلفي ومصابيح LED أمامية وخلفية وقضبان للسقف وزجاج خلفي معتم وحلقات كرومية علي مصابيح الضباب بجانب جنوط رياضية قياس 17 أو 19 بوصة.

ويمكن القول أن هذه السيارة تخضع لفئة الاعفاءات الجمركية علي السيارات الأوروبية سعة 1.3 لتر التي أعلن عنها في الفترة الأخيرة. وهذا يعني أن موديل قشقاي الكروس أوفر سيكون من السيارات التي يتوقع أن تقدم بتخفيضات سعرية كبيرة في الفترة المقبلة مع خضوعها للتخفيضات الجمركية.

وتتوفر السيارة في أوروبا بخمس محركات تشمل محرك سعة 1.6 لتر و2 لتر بنزين بقوة 115 و138 حصان علي التوالي. كما يتوفر للسيارة 3 محركات ديزل سعة 1.5 لتر بقوة 109 حصان و1.6 لتر بقوة 128 حصان ومحرك 2 لتر بقوة 148 حصان. ويتراوح سعر موديلات قشقاي 2016 ما بين 20.131 استرليني.
ads