ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خاص: طرح سوزوكي فيتارا الجديدة في معرض فورميلا أوتوماك المقبل

مارشدير
من الأسماء المعتادة بين موديلات السيارات في السوق المصري اسم سوزوكي فيتارا التي عرفها المصريين لفترة طويلة من الوقت. وهذه السيارة من بين أهم الأسماء التي ينتظر أن تطرحها شركة مودرن موتورز وكيل سيارات سوزوكي في مصر في خلال فعاليات معرض فورميلا أوتوماك 2016 في مارس المقبل.

وتعتبر فيتارا من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي قدمت في المنطقة العربية في الفترة الأخيرة في الإمارات . وتأتي هذه السيارة بتكنولوجيا Allgrip التي تساعد علي التعرف علي مختلف التضاريس والطرق الوعرة والتعامل معها ، فيما توفر هذه السيارة قيادة ديناميكية تقدم المغامرة . وتعتبر هذه السيارة أحدث سيارات سوزوكي متعددة الاستخدامات بجانب سيارات جراند فيتارا وجيمني وSX4 .

وهذه السيارة المصنعة في المجر لا توفر فقط تجربة القيادة عالية الأداء فقط ، ولكن تم تطويرها لتعكس نمط حياة السائقين. وقالت الشركة أن هذه السيارة ستتوفر بباقة من الخيارات اللونية والتصميمية والاكسسوارات التي تسمح للمشترين بتخصيص السيارة حسب أذواقهم. وتعتبر هذه أول سيارة متعددة الاستخدامات تحصل علي خمس نجوم في اختبارات NCAP الأوروبية مما يجعلها من أكثر السيارات أماناً في فئتها.

ويعتمد موديل فيتارا الجديد علي موديل iV-4 التجريبي الذي قدم لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في 2013. وستحمل هذه السيارة محرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات ، فيما يقدم هذا الموديل بقوة 115 حصان وعزم دوران 156 نيوتن.متر ، فيما تقدم السيارة بسرعة قصوي تبلغ 180 كم\ساعة.

وسيأتي الموديل القياسي من السيارة بنظام دفع أمامي ، بينما نظام الدفع الرباعي ALLGRIP سيتوفر فقط في الاصدارات الأعلي من السيارة ، فيما ستقدم السيارة في مستويين من التجهيزات هما GLX و GLX+ ، بينما سيأتي الموديل الأعلي من فيتارا بسقف بانورامي وعجلات ألومنيوم مصقولة.
ads