logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

طرازات نيسان محلية الصنع تدفع عجلة النمو في مصر

مارشدير
على الرغم من تراجع الطلب الكلي خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2015 (المنتهية في 31 مارس 2016) بنسبة 4٪ ، شهدت نيسان زيادة في حصتها السوقية في مصر بنسبة %0.7 لتصل إلى 10.7% في نفس الفترة.
هذا النمو مدفوع بزيادة نيسان لعدد طرازات "صنع في مصر" والتي تشمل صني وسنترا وبيك أب. و تمثل هذه الطرازات 85٪ من المبيعات الإجمالية لنيسان في مصر حتى الآن هذا العام المالي.
صني الجديدة كليا، قدمت إلى مصنع نيسان بمدينة 6 أكتوبر بالقرب من القاهرة العام الماضي، وانضم إليها بعد ذلك السنترا الجديدة في اكتوبر الماضي.
وفقا لمجلس معلومات مسوقى السيارات المصرى AMIC، كانت صني السيارة الأعلى مبيعا في فئة 1300- 1500 cc بحصة سوقية بلغت 28٪ - والتي تعد تقريبا ضعف أقرب منافسيها.

عرض الطراز الجديد مجموعة من المزايا والتي شملت أربع سرعات أوتوماتيكية وخمس نقلات سرعة للحركة اليدوية، وكذلك حزمة ومواصافات نيسان للسلامة. تكمل هذه المزايا مجموعة من الكماليات العملية، والتكنولوجيات المتقدمة والرحابة الأوسع فئتها.
السنترا الجديدة والتي أطلقت مؤخرا تضع الفخامة في متناول عدد أكبر من الأسر المصرية مع نيسان التي تعد أول من يوفر ميزات رفاهية، كتكييف الهواء الخلفي، بمثل هذه الأسعار التي تعد في متناول الجميع.
صرح إيساو سيكاجوتشي، العضو المنتدب لنيسان شمال أفريقيا، أن نهج نيسان في التوسع في تقديم مجموعة من السيارات محلية الصنع الى جانب الطرازات الرائدة الأخرى مثل طراز قاشقاي الحاصل علي جوائز متعددة، قد أثبت نجاحه.
وعلق قائلا: "إن تحقيق نمو قوي في عام مليء بالتحديات بالنسبة لسوق السيارات في مصر هو شيء عظيم لعلامتنا التجارية. إن نيسان تستفيد من التزام بتوسيع محفظة منتجاتنا، والجمع بين أفضل النماذج العالمية مع عدد متزايد من السيارات محلية الصنع ذات الجودة العالية.
"تفخر نيسان كثيراً بأنها الشركة العالمية الوحيدة ذات ملكية مباشرة وإدارة لمصنع للسيارات في مصر، مما يعطينا المرونة اللازمة للإستجابة بسرعة لمطالب السوق المحلية. وجودنا هنا يجهزنا بالمعرفة المحلية اللازمة لضمان تناغم منتجات مثل صني وسنترا مع متطلبات عملائنا.
مصنعنا بالسادس من أكتوبر، الذي يوظف 1300 موظف، هو المصنع الوحيد للسيارات في مصر الذي يقوم بتشغيل 3 ورديات ، وإنتاج على مدار الساعة في أعقاب زيادة في الطاقة الإنتاجية السنوية خلال أبريل الماضي لتلبية الطلب المحلي المتزايد والاستعداد لتقديم طرازات جديدة.
بالإضافة إلى صني الجديدة كليا وسنترا، ينتج المصنع أيضا طراز بيك-أب الشعبي، والذي وصلت مبيعاته الي 3,107 وحدة حتى الآن في السنة المالية الحالية.
ads