logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رينو تاليسمان الفاخرة .. قريباً في مصر وشمال أفريقيا

مارشدير
أطلقت رينو سيارتها الجديدة تاليسمان الأنيقة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ، وهي من السيارات الصالون التي تعتبر بديل مباشر لموديل لاجونا . ومن المقرر البدء في مبيعات هذه السيارة في عام 2016 بتصميم أنيق ومظهر حصري لمنافسة سيارات مثل فولكس فاجن باسات ومازدا 6 . وتعتبر مقدمة السيارة جزء من الوجه المألوف لعائلة رينو ، وهو نفس التصميم الذي سيظهر في موديل ميجان الهاتشباك الجديد .

ويبلغ طول السيارة 4.85 متر أي أطول من موديل باسات بواقع 70 مم وسيبلغ عرضها 1.87 متر. وتأتي السيارة كذلك بسقف انسيابي مع مصابيح خلفية أكبر LED تعطي مؤخرة السيارة مظهر مميز . وفي داخل السيارة توجد لوحة قيادة جديدة بشاشة قياس 8.7 بوصة تعمل باللمس مع مصابيح أمامية LED وشاشة مستقلة ونظام صوتي Bose .

وقالت الشركة أن السيارة ستأتي بأفضل رحابة للركاب في فئتها مع حقيبة خلفية بسعة تخزين سعة 608 لتر مع توفر أحدث تقنيات السلامة للسيارة. وستأتي السيارة عند الاطلاق بمحركين بنزين و3 محركات ديزل بقوة 148 و197 حصان للنسخ البنزين TCe تيربو والتي تأتي بناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات أوتوماتيك. أما محركات الديزل فتأتي بقوة 109 و128 و158 حصان مع ناقل حركة مانيوال أو ثنائي القابض من 6 سرعات. ومن المنتظر ظهور السيارة في أوروبا في بداية عام 2016 مع تقديمها في تركيا ودول شمال أفريقيا في وقت لاحق من 2016.

وتقدم هذه السيارة بسعر يبدأ من 30.875 دولار بالنسبة للنسخة السيدان وبسعر يبدأ من 32.215 دولار للنسخة الواجن.
ads