logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رينو كويد لم تبدأ مبيعاتها في الهند ..وطرحها في مصر مجرد شائعة

مارشدير
بعد الإعلان عن الغاء الجمارك علي السيارات الأوروبية بمحركات سعة 1300 سي سي أو أقل في إطار تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية ، ذكرت بعض التقارير أن هناك سيارات جديدة ستقدم في السوق المصري بمحركات أقل من 1300 سي سي مثل رينو كويد التي تعتبر سيارة فرنسية ولكنها مصنعة في مصانع الشركة في الهند ، ويبلغ سعر هذه السيارة قرابة 5000 دولار أي ما يعادل 40.000 جنيه مصري.

وتستعد رينو الهند لتصدير هذه السيارة لأسواق أمريكا الجنوبية وأفريقيا خاصة أن الشركة تجد فرصة كبيرة لنجاح هذه السيارة في مثل هذه الأسواق الناشئة. كما ستصدر هذه السيارة لأسواق آسيوية قريبة من الهند مثل نيبال وسيريلانكا ،فيما قال كارلوس غصن رئيس تحالف رينو نيسان أن هذه السيارة لن تباع في الأسواق الأوروبية ، فيما تأكد تقديمها لسوق زامبيا بالفعل.

وقد تواصلت مارشدير مع عمرو الحبال مدير مبيعات EIM وكيل رينو في مصر ، والذي أكد أن هذه السيارة أثارت ضجة كبيرة حتي الآن وظهرت عشرات التقارير بخصوصها ، فيما لم تطرح بعد للبيع في الهند نفسها المصنعة لها . وأوضح أن هذه السيارة من الممكن تقديمها في مصر في وقت ما في المستقبل ، ولكن لا يزال الوقت مبكر للحديث بخصوصها لأنها لم تبدأ مبيعاتها بعد .

كما أكد بعض الموزعين الكبار لرينو أن السيارة رينو كويد تصنع فقط في الهند وهي خاصة بالسوق الهندي وبعجلة قيادة في الجهة اليمني ولا تصنع في أي بلد آخر حتي الآن ولا يسمح بتصديرها خارج السوق الهندي. ولم تحدد رينو العالمية حتي الآن مدي امكانية طرحها في أسواق أخري ، الا أن التقارير التي سبق تناولها أكدت ظهور السيارة قريباً في بعض الأسواق الافريقية.

فيما تتمتع السيارة بمحرك سعة 800 سي سي ثلاثي الأسطوانات بنزين بقوة 53 حصان وعزم دوران بواقع 72 نيوتن.متر مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات. ويبلغ طول السيارة 3.6 متر وعرضها 1.58 متر مع خلوص أرضي بواقع 180 مم. وتستند السيارة علي قاعدة بناء CMF-A كما تستهلك قرابة لتر وقود لكل 25 كم . وذكرت التقارير أن سعر السيارة قد يبلغ بعد الضرائب والزيادات المتوقعة 65.000 جنيه .

وتأتي السيارة بست اصدارات تشمل STD , RXE , RXE Option , RXL , RXT و RXT Option . ويبلغ وزن السيارة 660 كجم مع توزيع قو بالنسبة للوزن بواقع 80.7 حصان لكل طن ، فيما تبلغ سعة التخزين في السيارة قرابة 300 لتر. وتأتي السيارة بحجوزات تبلغ 85.000 حجز ، فيما تنافس هذه السيارة سيارات مثل سوزوكي ماروتي أو ألتو وهيونداي إيون وتاتا نانو.
ads