ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فيات تيبو الجديدة.. بديل موديل لينيا في مصر والشرق الأوسط قريباً

مارشدير
ads
من منا لا يعرف موديل فيات لينيا الذي قدم في السوق المصري لفترة من الوقت ، ورغم اختفاء الموديل من قائمة سيارات فيات الجديدة في مصر ، ولكن من المنتظر أن يعود هذا الموديل محلياً مرة أخري في صورته الجديدة بعد أن قدم له بديل جديد في أوروبا يتمثل في موديل يدعي تيبو\aegea الذي كشف النقاب عنه لأول مرة في معرض اسطنبول الدولي للسيارات في تركيا العام الماضي . ومع ذلك لم تؤكد فيات ما إذا كان هذا الموديل سيحل بديلاً للينيا أم لا ، فيما وعدت الشركة بأن يأتي الموديل بتصميم جديد تماماً مع نسخة هاتشباك بجانب النسخة السيدان.

وبدأ بالفعل بيع هذه السيارة في تركيا في نوفمبر الماضي ، فيما ستبدأ مبيعاتها في أكثر من 40 دولة في القارة الأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا قريباً. وقد صممت تيبو موديل 2016 بصورة مميزة وأكثر احترافية من لينيا ، مع تزويد السيارة بشبكة تهوية كبيرة الحجم مع مصابيح أمامية قريبة منها مسحوبة للخلف مع خطوط تصميم مجعدة عبر جسم السيارة بالكامل .

ويبلغ طول السيارة 4.5 متر ، فيما يبلغ عرضها 1.78 متر مع ارتفاع بقدر 1.48 متر ، فيما تأتي بقاعدة عجلات بطول 2.6 متر. ووعدت الشركة أن توفر السيارة الراحة لخمس ركاب بالغين بسهولة مع توفير سعة تخزين خلفية بواقع 510 لتر. من جهة أخري ستحمل السيارة محركين تيربو ديزل ومحركين بنزين بقوة تتراوح ما بين 94 و120 حصان مع ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك .

وأول المحركات البنزين محرك سعة 1.4 لتر بنزين بقوة 94 حصان وعزم دوران 127 نيوتن.متر والثاني سعة 1.6 لتر بقوة 108 حصان وعزم دوران 152 نيوتن.متر. وتأتي السيارة بنظام Uconnect الترفيهي مع شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصات وبلوتووث بجانب قاريء للرسائل النصية ومداخل USB و AUX وأزرار تحكم علي عجلة القيادة. ويبدأ سعر هذه السيارة من 13.700 دولار .

وقد حصلت تيبو علي عدد حجوزات بواقع 1000 نسخة في ايطاليا ، فيما يصنع هذا الموديل في تركيا ، بينما تصنع الشركة الايطالية كذلك نسخة أخري هاتشباك من السيارة بجانب نسخة استيشن واجن ستقدم في المستقبل القريب.
ads
ads
اغلاق X