logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

عودة بطولتي روتاكس ماكس و Sodi World Series على "جيبلي" في يناير الجاري

مارشدير
أعلنت جيبلي رايس واي عن تنظيم الجولة الأولي من بطولتي Rotax Max Challenge 2016 الوطنية و Sodi World Series 2016 علي حلبة جيبلي رايس واي في شرم الشيخ في 29 يناير الجاري. وقد أكدت جيبلي علي مواصلة تنظيم البطولات المختلفة التي تنظمها كل عام في 2016 التي تشمل عدد من الفئات الخاصة بسيارات الكارتينج مع تقديم فئتين جديدتين في بطولة Rotax MAX Challenge وهي فئة ميني التي ترتبط بالأطفال من عمر 10 حتي 13 عاماً ، وسيقودون سيارات الكارتينج روتاكس ماكس بقوة 14 حصان .

أما الفئة الثانية الجديدة فهي فئة بريميوم التي يتم فيها قيادة سيارات بقوة 33.5 حصان. وتضاف هذه الفئات للفئات الحالية التي تشارك في بطولة Cadet Cup للأطفال من سن 6 حتي 10 سنوات بجانب فئات arrive & drive في بطولة Sodi World Series وفئة جونيو وسنيور RMC . أما السائقين الأقل في الخبرة المتطلعين للمشاركة في فئة arrive & drive فسيمكنهم المشاركة دون أن يكون عليهم أي التزام بتجهيزات السباقات في السيارة . كما أعلنت جيبلي أن الفائز في بطولة Sodi World Series سيشارك في نسخة البطولة العالمية التي تجري فعالياتها في فرنسا في نهاية عام 2016 .

أما بطولة جيبلي Cadet Cup 2016 التي تستهدف السائقين الأصغر سناً من الأطفال للعام التالي علي التوالي ، ويشارك في هذه البطولة الأطفال من سن 6 حتي 10 سنوات خاصة المشاركين في مدرسة جيبلي للكارتينج. وسيتم تنظيم بطولة Rotax MAX Challenge 2016 برعاية نادي السيارات والرحلات المصري والاتحاد المصري للسيارات .

وتنظم روتاكس بطولات كارتينج عالمية فريدة باستخدام محركات ماكس سعة 125 سي سي ، فيما سيشارك الفائز بهذه البطولة في كل بلد تنظم فيها في النهائيات العالمية التي ستقام في نوفمبر أو ديسمبر 2016. وكانت حلبة جيبلي رايس واي قد استضافت النهائيات العالمية في عام 2004 وفي 2009 كما ستستضيف النهائيات العاشرة للبطولة العالمية التي سيشارك فيها اللاعبين من 55 دولة.
ads